العمالة غير الماهرة هي عبىء على الدولة التخطي إلى المحتوى

العمالة غير الماهرة هي عبىء على الدولة

العمالة غير الماهرة هي عبىء على الدولة
عمالة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  في حديث خاص لوكالتنا، اكد الدكتور نضال رضوان، رئيس لجان العمالة في المملكة العربية السعودية، ان القطاع الخاص في الدولة والمنشآت الصغيرة تستطيع أن تستوعب أعداد وافدين، ويقع ذلك على مسؤليتها، اما القطاع الحكومي والمنشآت الكبيرة، فالأولى أن يعمل بها أبناء الوطن، والقطاع الخاص يستطيع بذلك إستقدام أيدي عاملة ماهرة من الوافدين، هذا ما  يحسن الإنتاج ويطور المنظومة الإقتصادية بالدولة.

 

وذلك بهدف القضاء على البطالة وتحقيق توازن بين الأيدي العاملة الوافدة وبين أعداد الشباب العاطلين عن العمل من أبناء المملكة .

وأضاف علينا ان نطور بالمنظومة الحالية، لكي تستوعب أكبر عدد من العاطلين عن العمل، ونستقطب أكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع المحلي.

كما أن فرض تقنية عالية في التخطيط من شانه أن يوفر بيئة عمل تستوعب أكبر عدد، إضافة إلى زيادة في الأجور، خصوصا بعد إنخفاض سعر النفط بالوقت الحالي وهذا ما شانه أن يعدل السياسات وتوفير دعم لنمو القطاع الخاص عبر تزويدها بالتمويل اللازم والذي يؤدي إلى تطوير القطاع الخاص بشكل ملحوظ.

وبين رضوان، أن القطاع الخاص أفضل للعمالة الأجنبية، كونه يوفر دخل مرتفع، ويحقق الضمان الوظيفي والأمني للوافدين، وخصوصا بعد دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من قبل الحكومة وهذا من شأنه أيضا أن يغير وجهة نظر العاملين لأن الحكومة ليست الطريقة الوحيدة للتوظيف.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *