الكويت :اختراق جهاز سيادي من قبل دولة عربية التخطي إلى المحتوى

الكويت :اختراق جهاز سيادي من قبل دولة عربية

الكويت :اختراق جهاز سيادي من قبل دولة عربية
دولة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اكدت معلومات خاصة، لوكالات، ان الكويت تمر في ظرف صعب مع دولة عربية لم يحدد اسمها بعد، وذلك على خلفية قيام موظف بجهاز سيادي بتلك الدولة بتزويد السفير الكويتي بالعديد من المعلومات التي تخص تلك الدولة، وتسريب معلومات بشكل غير قانوني.

 

ووجهت أجهزة الأمن في تلك الدولة لسفير الكويت لديها، برشوة موظف يعمل في إحدى أرفع الهيئات القيادية من أجل تزويده بأخبار ونشاطات الجهة التي يعمل فيها.

 

وكشف نائب رئيس الوزراء على لسان وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أنه تم  نزع فتيل الأزمة بإدارته المباشرة للملف مع أرفع إدارات الأمن في الدولة العربية.

 

وذكر مصدر مطلع، أن أجهزة الأمن في الدولة العربية، التي لم يذكر اسمها بعد، قبل عدة أيام، أكثر من علاقة رسمية تربط بينسفير الكويت وبين موظف مهم يعمل في جهة سيادية حساسة جداً، حيث تم وضع الموظف المذكور تحت الرقابة فتبين أنه يقدم معلومات خاصة عن القرارت التي تتخذها هذه الجهة السيادية أو عن النقاشات الدائرة حولها أو عن وجهة نظرها في ما يتعلق بهذه الأزمة العربية أو تلك أو بما يتعلق بعلاقات الدولة بدول عربية أخرى وخصوصاً الخليجية منها.

 

وفي تحقيق مع الموظف المذكور أعلاه، أنكر أولا أن يكون التعاون مع السفير الكويتي قد تجاوز الصفة الرسمية لافتا إلى أن ما قدمه له عبارة عن مواقف عامة وتحليلات، وعندما ووجه بتسجيلات ووثائق إلكترونية اعترف بأنه كان يزوّد السفير هذه المعلومات مقابل مبالغ مالية.

 

وتعمل أجهزة الامن الكويتية على إستكمالا الملف للوصول إلى معلومات عن هذه القضية التي تمس أمن وهيبة الكويت، ولا يمكن السكوت عنها، كما سيتم محاسبة كل من يثبت أنه خرج عن نطاق المسؤولية والامن والقانون في الدولة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *