خدمة الكترونية تمكنك من الحصول على تصريح عمل التخطي إلى المحتوى

خدمة الكترونية تمكنك من الحصول على تصريح عمل

خدمة الكترونية تمكنك من الحصول على تصريح عمل
عمل

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – بإعلان من الحكومة السعودية، وتنفيذا بما أمرت ، اصدرت وزارة العمل اليوم قرارا يمنح الأخوة السوريين تصريح عمل بشكل مؤقت لمدة ستة أشهر قابل للتجديد، للوافدين على أرض السعودية.

 

جاء ذلك القرار نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها الشعب السوري الشقيق، حيث ستقدم المملكة لهم على أرضها كافة التسهيلات  بقرار من وزارة العمل اعتبارا من يوم غدا الثلاثاء، ومن خلال هذه الخدمة يستطيع اي مواطن سوري الحصول على تصريح عمل مؤقت عبر بوابة أجير الإلكترونية.

 

 

وفي تصريح لمدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل خالد أبا الخليل قال ” ان إن بوابة “أجير” الالكترونية جاهزة لاستقبال طلبات الاشقاء السوريين اعتبارا من غدا الثلاثاء، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي، والتي أكدت الاكتفاء بتأشيرة الزيارة التي يحملها الأشقاء السوريون وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم من قبل الادارة العامة للجوازات.

وأوضح أبا الخليل، أن مدة سريان التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد، بناء على دراسة تحددها وزارة العمل لاحقا.

كما أكد أن التصريح يجوز للفئتين الذكور والإناث من عمر 18 عام ولغاية 60 بالعمل في كافة المؤسسات والمنشآت بما يتوافق مع شروط نوعية العمل.

 

 

إضافة إلى وجود خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة “أجير” وإصدار اشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام “أبشر”.

وفي إعلان للتواصل مع بوابة أجير يمكنكم الإتصال على الأرقام التالية : 

 “أجير” الاتصال على هاتف خدمة العملاء في البوابة 920002866 ، أو عبر هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911 ، أو زيارة رابط البوابة على الانترنت.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *