نحو 2 ونصف مليون وافد لديهم اقامات صالحة التخطي إلى المحتوى

نحو 2 ونصف مليون وافد لديهم اقامات صالحة

نحو 2 ونصف مليون وافد لديهم اقامات صالحة
وافد

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – بلغ عدد الوافدين، المعتمدين لدى أجهزة الدولة، ولديهم أوراق صالحة من وثائق سفر وجوازات وما إلى ذلك، أكثر من 2 مليون ونصف وافد ومقيم داخل الكويت.

 

وكشف مصدر عن الإحصائية التي تهتم بشؤون وأعداد الوافدين، أن هذا العدد يستثنى منه جميع المخالفين لقانون الإقامة وتقدر اعدادهم بما يفوق الـ 110 آلاف مخالف إلى جنب المسجلين كمقيمين في البلاد بصورة غير قانونية والخليجيين من مختلف الجنسيات.

 

وكما ذكرت الإحصائية التي اعدتها الشؤون الخاصة باعداد الوافدين الوافدين العاملين في القطاع الحكومي أي من حملة المادة «17» 107698 وافدا، أما العاملون في القطاع الخاص من حاملي المادة «18» فقد بلغ عددهم 1.300.285 وافدا، وبالنسبة للالتحاق بعائل أو حملة المادة «22» فقد بلغت اعدادهم 536829.

 

اما عن العمالة المنزلية، فقد بلغت الاعداد كما يأتي ” حملة المادة «20» 651454 وبالنسبة لحملة المادة «19» وهم من أصحاب التراخيص التجارية أو شركاء كويتيين فقد بلغت اعدادهم 377 وافدا، أما حملة المادة «23» وهم الطلبة الجامعيون الدارسون في منح فقد بلغت اعدادهم حيث احدث احصائية 637، فيما وصل عدد حملة المادة «24» أو ما يسمى بكفيل نفسه 2261 وافدا.

 

اما عن اعداد المخالفين، والغير مسجلين، والمقيمين بطرق غير مشروعة فلهم إحصائيات اخرى لم تدرج ضمن هذه الإحصائيات التي اعدتها إدارة شؤون الإقامة في الدولة.

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *