وزارة العمل توافق على حالات جديدة لرفع بلاغات تغيب التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل توافق على حالات جديدة لرفع بلاغات تغيب

وزارة العمل توافق على حالات جديدة لرفع بلاغات تغيب
هيئة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اصدرت الهئية العامة، للقوى العامة، قرار إعتماد، حالات يتسنى لها بلاغ تغيب، وذلك عدد الحالات التي يحق لها رفع بلاغ تغيب إلى 12، مع إعتماد 6 حالات جديدة، يحق لها كما ذكرت القوى العامة أن تطالب شؤون إقامة جديدة.

 

وذكر مدير القوى العامة عبدالله المطوطح، في ورشة عمل، عقدت بمعهد بتمان للتدريب، ان الحالات التي يحق لها رفع البلاغ، هم من أصحاب حملة وثائق سفر فلسطينية، بحيث يتم تنازل صاحب العمل عن البلاغ، تنازل حصول العامل على موافقة بالتحويل من إدارة علاقات العمل بموجب منازعة تصريح عمل، حالات ازدواجية الكفيل، والتي يكون فيها إذن العمل على صاحب عمل وسمة الإقامة تكون على صاحب عمل آخر، الحالات الإنسانية والأسرية، الحالات التي تحال للعرض على اللجنة من الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات، ومدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة، ومدير الهيئة العامة للقوى العاملة، ونائب المدير لشؤون قطاع حماية القوى العاملة.

 

كما اضاف المطوطح بخصوص الشركات المخالفة، انه تم الإنتهاء من وضع مشروع متكامل ورفع بذلك كتاب إلى الوزيرة هند صبيح لإستكمال الإجراءات القانونية والبدء بالتنفيذ بناء على طلب من هذه الشركات.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *