جهاز جديد يكشف نسبة ونوع المسكرات في الكويت التخطي إلى المحتوى

جهاز جديد يكشف نسبة ونوع المسكرات في الكويت

جهاز جديد يكشف نسبة ونوع المسكرات في الكويت
جهاز نفخ

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – عرضت بعض شركات التسويق، منتجا جديدا في السوق الكويتية، وبالتحديد لرجال الامن في المطار، ليمكنهم من إستخدامه في الكشف عن نوع وكمية المسكرات للمقيمين والوافدين الذي يحتسون المواد المسكرة وكذلك يستخدم في تحديد نسبة النيكوتين لدى المدخن.

 

وعن آلية عمل الجهاز، فهو يعمل بالنفخ، أي ان الشرطي يقول للمواطن، انفخ من فضلك، ليحدد الجهاز بعدها نسبة النيكوتين او المواد المخدرة في الجسم، ويكشف ما اذا كان نظيفا ام لا.

 

وبعد شرح مزايا الجهاز، لرجال الأمن والمسؤولين، وعن كيفية عمله، وأهميته داخل أي بلد عربي، تباحث ضباط الامن عن ما إذا تم إستخدامه في المطارات، فكيف لوافد من دولة أخرى قد يكن تعاطى المسكرات خارج البلاد، ونفخ فيه وتبين أنه متعاطي، فلذلك هذه إشكالية قد يواجهها إستخدام هذا الجهاز في الكويت، لأن الجرم لم يرتكب في الكويت، ولا يحق لهم مخالفة أي احد على هذا الأساس.

 

 

 

 

وأضافمسؤولو الشركة إن لديهم أجهزة لقياس نسبة المخدرات لدى الإنسان من خلال لمس الشخص للجهاز بيده، ليحدد ما إذا كان قد لمس بيده أي مواد مخدرة.

 

وفي نهاية اللقاء، أبلغ ضباط المطار مسؤولي الشركة بأن يتم عرض جهاز «النفخ»، على قطاعات ميدانية أخرى مثل المباحث الجنائية، لاسيما الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وكذلك الأمن العام والنجدة والتي قد تقبل به لأنها في الغالب تدقق على أشخاص يشتبه في كونهم سكارى وتتم إحالتهم الى المخافر.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *