أغرب مواقف حصلت في مقابلات التوظيف التخطي إلى المحتوى

أغرب مواقف حصلت في مقابلات التوظيف

أغرب مواقف حصلت في مقابلات التوظيف
مقابلات

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – هناك الكثير من المواقف التي تحصل معنا، ونحن غير مستعدين للتعامل معها، منها الطريف والآخر المحرج، فكيف وإن حصل مثل هذه المواقف في مقابلات التوظيف.

 

في دراسة جديدة أجراها موقع البحث عن العمل الأشهر في الولايات المتحدة career Builder، فأن كثير من المتقدمين للحصول على عمل تصرفوا بطريقة ملفته للإنتباه ومضحكة، لدرجة تثير التساؤل.

 

ومن أغرب المواقف التي حصلت خلال هذه المقابلات التي أعدها الموقع ” إحدى المرشحات أخذت صورة العائلة الموجودة على مكتب مدير التوظيف ووضعتها في حقيبتها.

 

وفتاة أخرى ردت على أحد الأسئلة بطريقة أغنية، بينما كان المسؤول عن المقابلة يجبها وهو في الحمام.

كما حضر شاب للمقابلة ويحضر معه كريم لدهون الرجلين، وبدأ خلال المقابلة استعماله امام لجنة التوظيف ليذهلوا بما يشاهدون من وقاحة مفرطة وشخصية استفزازية.

والبعض حاول التقرب من المدير، لكي يحصلون على وظيفة من خلال تقديم رشوات أو لمسات من فتيات لتحقيق ما يدور بذهنها.

 

وأوضحت روزماري هافنر، مديرة الموارد البشرية في CareerBuilder، قولها إنه “من الصعب أن نشرح لماذا يتصرّف المرشح بهذه الطريقة ربما لأنه عصبيّ ويعتقد أن الموظِّف يجد ذلك مضحكاً، أو ربما لأنه ببساطة لا يعرف حدوده”. وأضافت “على أي حال، يمكن هذا السلوك أن يخسّرهم المنصب ومن الأفضل عدم المخاطرة بهذه التصرفات. الإجهاد يمكن أن يشلّ حركتك لكنه أمر طبيعي والأهم هي الطريقة التي نديره بها”.

 

في هذه الدراسة الجديدة، التي أجرتها شركة Harris Poll للدراسات عبر الإنترنت لصالح موقع CareerBuilder، فإن أكثر من 2500 من المديرين رووا الأخطاء التي لا تنسى والتي اقترفها المتقدمون لوظائف جديدة خلال مقابلة العمل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *