الأسير القيق في أنفاسه الأخيرة والإحتلال يمنع العائلة من زيارته التخطي إلى المحتوى

الأسير القيق في أنفاسه الأخيرة والإحتلال يمنع العائلة من زيارته

الأسير القيق في أنفاسه الأخيرة والإحتلال يمنع العائلة من زيارته
القيق

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – ابلغت اليوم الجمعة هيئة الصليب الاحمر، عائلة الاسير محمد القيق رسميا بمنعها امنيا من زيارته في مستشفى العفولة رغم طلب الأسير برؤية عائلته لخطورة وضعه الصحي، حيث يضرب لليوم ال88 على التوالي دون توقف.

 

و يكون الاحتلال بهذه الخطوة قد رفض و ضرب عرض الحائط قرار المحكمة العليا حول السماح للعائلة بزيارة ابنهم الاسير.

و كانت عائلة الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق صرحت بانهم طلبوا زيارة انسانية عاجلة للاسير محمد بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير لكنهم لم يتلقوا اي رد حتى الان من وزارة الشؤون المدنية حول طلبهم.

 

كما اكدت العائلة ان ابنهم دخل في مراحل خطيرة جدا و يطلب رؤية زوجته و اطفاله باسرع وقت. وكانت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، قال إن آخر تقرير من مستشفى العفولة الذي صدر مساء اليوم الخميس، يشير إلى ظهور أعراض مقلقة وخطيرة على صحة الأسير القيق، والتي قد تكون بداية جلطة تهدد حياته وفقدانه بشكل مفاجئ.

 

وأوضحت الخطيب، في بيان صدر عن هيئة شؤون الأسرى أن القيق يعاني حاليا من آلام شديدة بالصدر وتمتد لليد اليسرى، وتشنجات بالأرجل وصعوبة وثقل بالكلام.

 

وأكدت أن الأسير القيق يصاب بنوبات من الهزل والضعف في كافة أنحاء جسده، حيث لا يستطيع تحريك أي من أطرافه ويعاني من صعوبة كبيرة بالتنفس وأحيانا كثيرة يشعر بالاختناق، والأوجاع والآلام تزاد بشكل مستمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *