وافد يصدر شيك فارق بقيمة 400 ألف دينار التخطي إلى المحتوى

وافد يصدر شيك فارق بقيمة 400 ألف دينار

وافد يصدر شيك فارق بقيمة 400 ألف دينار
محكمة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اصدرت محكمة الجنح اليوم، قرار بحبس وافد، لمدة عامين، مع الأشغال بسبب إصداره شك فارغ بقيمة 400 أفف دينار، بحق مواطن آخر، مع تغريبه عن البلد بعد قضاء محكوميته.

 

وبعد اجراء التحقيقات بحق المتهم، تبين أنه قام بكتابة شك لا يوجد له رصيد لمواطن كويتي، وبعد إستحقاق الصرف، قام المواطن بالتوجه للبنك، ليتفاجئ أنه خالي من الرصيد، ولا يوجد حساب للشخص المتهم من الأساس.

 

حيث تمت مراجعة المتهم ليماطل بالسداد، وبتحقيقات النيابة العامة، ثبت من كتاب المباحث تواريه عن الأنظار وثبت من كتاب البنك المسحوب عليه أن التوقيع الثابت يعود للمتهم وعدم صرف الشيك لان الحساب مغلق.

 

وبحضور المحامي ثامر المطيري موكل ثامر المطيري، أكد ان ما أسند الى المتهم ثابت قبله ثبوتا قاطعا وأن المتهم اصدر له الشيك محل الاتهام وتبين الحساب مغلق وما افاد به البنك المسحوب عليه من ان التوقيع الثابت على الشيك يعود للمتهم والحساب مغلق, وحيث ان ما ثبت بحق المتهم يشكل الجريمة المسندة اليه فيتعين معاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام.

وقامت المحكمة بتحويله إلى السجن مع إستحقاق دفع قيمة الشك في فترة حددت له خلال قضائه السجن وبعدها ترحيله عن البلاد لمخالفته لقانون الإقامة والنظام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *