الحالات التي تسمح للموظف نقل الكفالة دون موافقه الكفيل التخطي إلى المحتوى

الحالات التي تسمح للموظف نقل الكفالة دون موافقه الكفيل

الحالات التي تسمح للموظف نقل الكفالة دون موافقه الكفيل
نقل الكفالة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل السعودية عن كيفية نقل الكفالة للمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك دون موافقة الكفيل حيث أعلنت انه يمكن للمقيم نقل الكفالة دون الرجوع الى الكفيل عن طريق ثلاثة حالات والتي قامت بنشرها جريدة عكاظ لكي يقوم المقيمين في المملكة باتباع هذه الخطوات بدقة .

 

الحالة الأولي :

أن يكون صاحب العمل الذي يعمل عنده المقيم في النطاق الأحمر في برنامج نطاقات لكي يستطيع الموظف نقل الكفالة .

الحالة الثانية :

إذا لم يقوم صاحب العمل بدفع الراتب الشهري للموظف لمدة ثلاثة شهور ممتالية حينها يحق للموظف العمل لنقل الكفالة  .

 

الحالة الثالثة :

في حال عدم قيام صاحب العمل بتجديد الرخصة والإقامة الخاصة بالعامل بحد اقصي شهر من تاريخ انتهائتها فحينها يحق للموظف نقل الكفالة .

 

في حين اكدت المصادر أن هذه الإجراءات الخاصة لنقل الكفالة سوف تتم آليا عن طريق مكتب العمل بشكل مباشر ، حيث أكدت أيضا على أنه هناك دراسة بخصوص استقدام الموظف لأهله أو زوجته سواء زيارة شخصية أو لأداء مناسك الحج والعمرة دون ادني مسئولية على الكفيل أو صاحب العمل لكي تكون هنالك حرية للمقيم .

التعليقات

  1. كذابين الله ينتقم منكن كفيلي بالأحمر والي اربع شهور مطرفهد اقامتي ولم جئت انقل كفاله بموافقة الكفيل قلي مضيع جوازي وهو مسافر بالعسل وانا الي اربع شهور من موظف لموظف بس كلو مسجل عند الله الله ينتقم منكن يا ((اسلام)) والمشكله انو مدير الجوازات يعني من المريخ يقول الي شغلك مو عنا لكن وين اروح على اوباما وإلا نتن ياهو والله يمكن أفضل ، والله ثم والله لتسألون يوم العرض الله ينتقم منكن، الي ٥ سنوات ماشفت اهلي وبلدي ورغم كل هل الي صار بسوريا الله كريم الشكوى لغير الله مزله ، هي بس فشت خلق ما مو شان حدا يجي يطعاطف علي الله وحدو الي بيتعطف معنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *