القبض على شابين يعملان بتجارة الأعضاء في الكويت التخطي إلى المحتوى

القبض على شابين يعملان بتجارة الأعضاء في الكويت

القبض على شابين يعملان بتجارة الأعضاء في الكويت
تجار

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – قامت الهيئة العامة، للقوة العامة، اليوم، بإعادة ضحيتين يقومون بالإتجار بأعضاء البشر إلى بدليهما، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية الهجرة.

 

وأفادت مصادر خاصة، أن الأشخاص يحملون الجنسية الإفريقية والآسيوية، ودخلوا إلى الكويت للعمل في مهن معينة، ولكن بعد وصلهما للكويت، تبين أنهما أتيا للعمل بتجارة أعضاء البشر، وبعد الكشف عنهما، قاموا بالهرب من سفاراتهم، ليتم البحث والتحري عنهم من قبل السلطات الكويتية، والقبض عليهما بأسرع وقت وإحتجازهما.

 

وتبين فيما بعد ان الشابين يعملان في بلادهم في تجارة الأعضاء وأن هدفهم من المجئ إلى الكويت هو العمل بنفس ما كانوا يقوموا به في بلادهم، حيث أصروا للمجيء بعد دفع مبالغ مالية من أجل السفر للكويت.

 

وكشف نائب المدير العام لحماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله المطوطح أن عملية عودتهما تضمنت تقييم خطر ما قبل العودة للضحيتين في مجتمعيهما الأساسيين، واجراء فحوصات طبية للتأكد من قدرتهما على السفر، وتوفير تذاكر عودة، مع تقديم المساعدة طوال خط الرحلة، وتخصيص 1500 دولار لكل منهما لتيسير إعادة دمجه عبر مشروع متناهي الصغر، أو إكمال التعليم بتكلفة تحملها صندوق الطوارئ التابع للمنظمة الدولية للهجرة.

 

كما أكد المطوطح انه تم الأخذ بعين الاعتبار عند تطبيق عملية العودة الطوعية المعايير الدولية كافة لحماية ضحايا الاتجار بالاشخاص، وتوفير أفضل حماية لهم، والتنسيق مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة في البلد الأم للضحايا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *