تبريء متهم من الإعدام بعد حكمه في قضية مخدرات التخطي إلى المحتوى

تبريء متهم من الإعدام بعد حكمه في قضية مخدرات

تبريء متهم من الإعدام بعد حكمه في قضية مخدرات
اعدام

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – قررت دائرة محكمة الإستئناف الكويتي اليوم، ممثلة برئاسة المستشار نجيب الملا حكم محكمة أول درجة القاضي بإعدام مواطن اتهمته النيابة العامة بالاتجار بالمخدرات وقضت ببراءته مما أسند إليه من اتهامات موجهة قبل فترة زمنية.

 

وفي نص الدعوى فيما جاء من ضابط الواقعة بأن تحرياته السرية دلت على أن هناك كمية من المخدرات تم جلبها عبر الحدود البحرية إلى داخل البلاد لتسليمها لأحد الأشخاص.

 

وبناء على ذلك استصدر إذنا من النيابة العامة بضبطه وتفتيشه، وتوجه على رأس قوة من رجال المباحث لتنفيذ الإذن وتم القبض على خمسة متهمين وإحالتهم للنيابة العامة بعد التحقيق معهم بالقضية.

 

وتبين من فحص المضبوطات أنها لمادة الحشيش المخدرة ووزنت 33 كيلوغراما. ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة جلب مواد مخدرة وإدخالها إلى البلاد بطريقة غير قانونية بقصد الاتجار. وأحيل المتهمون إلى محكمة الجنايات التي قضت بإعدامهم جميعا.

وأمام محكمة الاستئناف حضر المحامي محمد حمزة عباس عن أحد المتهمين وترافع شفاهة دافعا بالقصور في التسبيب والفساد في الاستدلال. ودفع المحامي بخطأ الحكم المستأنف في فهم وتطبيق القانون وبالإخلال بحق الدفاع.

 

وختم مرافع المتهم مذكرة مفادها براءة موكله مما أسند إليه من اتهام، ووافقت المحكمة طلبه بناء على إستكمال التحقيقات، وبيان الحقيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *