وزيرة التنمية " الموظفين والعاملين خط أحمر التخطي إلى المحتوى

وزيرة التنمية ” الموظفين والعاملين خط أحمر

وزيرة التنمية ” الموظفين والعاملين خط أحمر
صبيح

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – عقدت وزيرة التخطيط والتنمية د. هند صبيح، مؤتمرا اليوم، أكدت فيه  ان وزارة الشؤون كانت من الوزارات السباقة باتجاه الترشيد في الإنفاق، ودائما تسعى لتحقيق أفضل ما يكن بإتجاه الإصلاح التنموي والإقتصادي في شتى المجالات.

 

وأشارت الى ان الشؤون والجهات التابعة للوزارة ملتزمة بتطبيق جميع القرارات التي تصدر عن مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق بل وبالعكس هي التي تسعى دائما المبادرة بمخاطبة مجلس الوزراء وتقديم أوجه الصرف التي يمكن الاستغناء عنها ضمن إطار الجهود الهادفة لترشيد الانفاق في الكويت.

 

 

وذكرت في كلمتها أمام الحضور قائلة ”  ان من أبرز إجراءات ترشيد الانفاق تقليص فرق العمل من 6 فرق الى فريقين فقط في وزارة الشؤون وهو ما سيوفر سنويا ما يقارب 200 ألف دينار وكذلك تخفيض اعداد السيارات من 524 سيارة الى 320 سيارة بعد سحب السيارات من جميع المديرين.

وأضافت انها بدأت اجراءات الترشيد من مكتبها حيث خفضت النثريات من 500 دينار الى 150 دينار في الشهر وكذلك تخفيض الاضافي الاستثنائي الذي كان يصرف لجميع الادارات ليقتصر فقط على 10 إدارات وتقليص بدل النوبة وصرفه للمستحقين.

كما وذكرت ان تخفيض اعداد السيارات وفر ما قيمته 124 ألف دينار إضافة لإلغاء الطباعة وخصم الكوادر عن غير المستحقين وتخفيض اعداد اللجان وتخفيض اعداد المشاركين في كل لجنة فضلا عن إلغاء بند الضيافة في مكتب الوزير ومكاتب الوكلاء.

مبينة أن هدف هذا الترشيد هو البقاء في حالة من النمو والإستمراية وليس التعدي على حقوق الموظفين، بل أن جميع الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الاجتماعية للنزلاء من مختلف الفئات لن تمسح مصالحهم الخاصة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *