رفع قيم ايجار بدل الإنتفاع لصالح الدولة التخطي إلى المحتوى

رفع قيم ايجار بدل الإنتفاع لصالح الدولة

رفع قيم ايجار بدل الإنتفاع لصالح الدولة
حكومة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اعنلت لجنة الميزانيات، عن نية الحكومة رفع قيمة الإيجار لبدل الانتفاع في القسائم الحكومية المختلفة، الصناعية، الحرفية، الخدماتية، إبتداءا من مطلع ابريل.

معتبرة ذلك خطوة إيجابية لزيادة عائدات الدولة في ظل الانخفاض الحاد لاسعار النفط، وما يترتب عليه من نقص وهلاك إقتصادي في شتى المجلات.

وحسب ما أضاف مقرر اللجنة د. محمد الحويلة، فأن ارتفاع القيمة الايجارية لبدل الانتفاع في القسائم (الصناعية) سيكون من 200 الى 400 فلس للمتر المربع خلال السنة الاولى، على ان تتضاعف القيمة خلال خمس سنوات لتصل الى دينار للمتر المربع الواحد.

 
وأضاف الحويلة ان تلك التوصية بالزيادة والتي جاءت وفق دراسة مضى عليها 10 أعوام، يجب ان تتناسب مع الارباح التي يحققها القطاع الخاص من خلال انتفاعه بقسائم الدولة، مشيداً بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، وعدم تخليه عن الصناعات الحكومية في ظل تزايد إرتفاع النفط.

كما طالب الحويلة بسحب تراخيص 12 قسيمة غير ملتزمة ببنود العقد، وتحصيل أي مخالفات غير محصلة.

وفي كلمة للمقرر في اللجنة النائب النائب أحمد لاري أكد  ان اللجنة استعرضت الموقف التنفيذي للمشروعات التابعة لوزارة الكهرباء الواردة بالخطة 2015 /2016 والتي تشمل 38 مشروعاً في المرحلة التنفيذية وباعتماد مالي 435.985.367 ديناراً صرف منها حتى الآن 365.991.217 ديناراً.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *