حملة أمنية ضخمة تسفر عن إبعاد أكثر من 1000 وافد التخطي إلى المحتوى

حملة أمنية ضخمة تسفر عن إبعاد أكثر من 1000 وافد

حملة أمنية ضخمة تسفر عن إبعاد أكثر من 1000 وافد
ضبط

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – نظمت السلطات الأمنية أمس، حملة ضخمة للقبض على الوافدين المخالفين لشروط الإقامة في الكويت، حيث تم القبض على أكثر من 3500 وافد ومخالفا للقانون ، وحسب بيان إدارة شؤون المقيمين، فأنه سيتم إبعاد  1170 شخصا و7  آخرين في قضايا جنائية و52 قضية مدنية، 117 ومخالفا لقانون الإقامة و255 متغيبا عن الحضور.

 

كما تم القبض على 255 شخص مسجل بحقهم قضايا تغيب من مكفوليهم وأوقف 269 شخصا لعدم حملهم أوراقا ثبوتية و218 لانتهاء إقاماتهم بينما تبين أن 227 عمالة سائبة دون إرتباط مع مؤسسات وشركات.

 

وبعد التحقيقات اللازمة تم الإفراج عن 2378 شخصا بعد التأكد من سلامة مستنداتهم واوراقهم الثبوتية القانونية.

 

واستهدفت الحملة منطقة الخيطان في محافظة الفروانية، بقيادة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والوكيل المساعد لشؤون الامن العام المشرف الأمني الميداني على الحملة اللواء عبدالفتاح العلي والوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ.

 

حيث تم إخلاق منطقة خيطان بالكامل لمدة ساعتين، بهدف الاستعداد المكثف وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها لسير نجاح الحملة دون أي أخطاء، ووجه الفريق الفهد عناصر القوة إلى الانتشار في شوارع وطرق المنطقة لملاحقة وضبط كافة المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والمشتبه بهم وبعد اتخاذ الاجراء القانوني اللازم تمت مداهمة بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على ساكنيها أو مرتاديها بغية التأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي.

 
وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على دور المواطن والمقيم في دعم الجهود الأمنية بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وشددت على ضرورة أن يحمل الجميع إثباتاتهم الشخصية سواء أن كان مواطنا أو مقيما حتى يتجنبوا التوقيف والاشتباه بهم ومساءلتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *