وزارة العمل توفر للوافدين خطوط مجانية وامتيازات غير مسبوقة التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل توفر للوافدين خطوط مجانية وامتيازات غير مسبوقة

وزارة العمل توفر للوافدين خطوط مجانية وامتيازات غير مسبوقة
اتصالات

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة العمل السعودية اليوم، قرارا بتوفير شرائح متميزة للوافدئن القادمين، برصيد مجاني ورسائل وتسهيلات كبيرة، وذلك بالتعاون مع شركة الإتصالات السعودية، حيث وقعت الوزارة ورقة إتفاق ما بين العمل والإتصالات من أجل تأمين كافة الخطوط المتميزة للعمالة الخاصة بوزارة العمل.

 

وقالت مصادر مطلعة، أن وزارة العمل تنوي، وبالتعاون مع الإتصالات توفير كاونترات ونقاط توزيع شرائح إتصلات للعمالة الوافدة من الخارجة، وذلك قرب بوابات الإستقبال في المطار، من أجل تقديم تسهيلات للوافدين لتواصلهم مع أسرهم وسفارات بلدانهم في المملكة،

 

وأكدت وزارة العمل على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام خالد أبا خليل، أن الوزارة تنوي توفير مراكز خاصة للعاملين، يتوفر بها أكثر من 8 لغات وذلك لتمكينهم من التواصل بأي وقت مع الوزارة، ولرفع شكاوى وما يتعرضون أثناء إقامتهم في البلاد، إضافة لإستشارات قانونية مجانية حال تعرض أحد العمالة إلى أي إشكالات قانونية؛ لتقديم الاستشارة المناسبة له.

وأضاف أبا الخيل إلى أن وزارة العمل أصدرت لائحة العمالة المنزلية من مجلس الوزراء لضمان توفير الحقوق الكاملة للعمالة التي تسجل في الوزارة والوافدة من خارج البلاد، ومن ضمنها حقوق العمالة المنزلية، كالراحة اليومية، والراحة الأسبوعية، والرعاية الصحية، والإجازات المرضية، ومكافأة نهاية الخدمة، وجميع ما يتعلق بدفع الأجور، وغيرها من الأمور.

 

أما فيما يخص الإجراءات الأمنية والحوادث الجنائية، فهي من إختصاص الأمن، وليس للوزارة أي علاقة فيها، لأن دور الوزارة هو ضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل في كل ما يعد خرقًا للالتزامات التعاقدية ذات الطابع العمالي.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *