خدمة إلكترونية جديدة تطلقها الجوازات للوافدين عبر بوابة مقيم التخطي إلى المحتوى

خدمة إلكترونية جديدة تطلقها الجوازات للوافدين عبر بوابة مقيم

خدمة إلكترونية جديدة تطلقها الجوازات للوافدين عبر بوابة مقيم
مملكة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – تنوي المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع شركة عمل، إطلاق خدمة توصيل هوية مقيم بالقصيم عبر بوابة مقيم الإلكترونية بنظام جديد يسهل على المقيمين جهود كبيرة لإتمام ملفات الجوازات وبالتحديد في منطقة القصيم.

 

وتعمل هذه الخدمة على إنشاء الطرود البريدية التي تتم بعد طباعة الإقامة ليتسنى للمستفيد طلب إضافتها في الطرد وتحديد عنوان المرسل إليه ، وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير الوقت والجهد على المستفيدين وذلك سعياً من  الجوازات لتطوير خدمات مقيم الإلكترونية التي بدأت بإصدار الإقامة ثم تعديل المهنة إضافة إلى نقل الخدمات وأخيراً إطلاق خدمة الطرود البريدية.

 وذكرت مديرة الجوازات السعودية، في كلمة لها تعقيبا على موضوع الخدمة، أن خدمة الطرود نجحت عبر بوابة مقيم الإلكترونية في إنجاز أكثر من مليون عملية إلكترونية ، منها إصدار أكثر من 600 ألف إقامة وأكثر من 400 ألف إقامة تابع، وتم إيصالها إلى المستفيدين بأكثر من 70 ألف طرد بريدي بمنطقة الرياض.
كما تسعى المديرية في الأيام القليلة القادمة وبالتعاون مع شركة علم لتطوير الخدمات وتلبية احتياجات العملاء وتوظيف التقنية بشكل أفضل لتمكين المنشآت والأفراد من العمل بطريقة أسرع إضافة إلى حصول المتعاملين على خدمات أفضل وبتكلفة أقل وبشكل سهل ومريح لجميع المقيمن.
يذكر أن بوابة مقيم  تتميز بتوفير معلومات فورية وموثوقة عن أي مكفول ، بواسطة رقم إقامته ، وتوفير الوقت والجهد والمال لدى إدارة شؤون الموظفين الخاصة بكل منشأة، إضافة عملية التعبئة الآلية والمباشرة لكافة النماذج الخاصة بالمديرية العامة للجوازات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *