التخطي إلى المحتوى

ماستر كارد تستبدل كلمة السر للشراء بصورة سلفي

وكالة اليوم الاخبارية – أعنلت شركة ماستركارد أنها تعمل على التخلص من كلمة السر وإستبدالها بصورة سلفي كوسيلة لحماية حسابات العملاء، وذلك للتأكد من هوية العميل أثناء الشراء بحسب ما ذكرت مصادر مقربة من الشركة.

 

وتعمل الشركة في الوقت احالي على خطة جديدة لإطلاق تقنيات جديدة للتأكد من هوية المشتري أثناء الشراء باستخدام الهواتف المتحركة، ما سيسمح للعملاء بإكمال عمليات الشراء باستخدام صورة الـ “سيلفي” أو بصمة الإصبع للتأكد من هوياتهم، مشيرةً إلى أن هذه التقنية ستستخدم من قبل المصارف في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية في الأشهر القليلة المقبلة.

 

وبحسب ما صرح رئيس الحلول الأمنية بالشركة أجاي بالا قوله ” إن استخدام معالم الوجه أو بصمات الأصابع أو غيرها من التقنيات التي توظف علم المقاييس الحيوية هي وسيلة أكثر دقة وأمناً من كلمات السر نظراً لاستخدام الكثير من المستخدمين لكلمات سر بسيطة يمكن تخمينها بسهولة”، مضيفاً أن “الشركة تعمل على دراسة استخدام سّبل أخرى مستقبلاً للتأكد من هوية العميل، كدقات قلبه، بالإضافة إلى إمكانية استخدام نبرة صوته أو مسح حدقة العين للتأكد من هويته”.

 

وأكد أنه يجب على العملاء تحميل تطبيق خاص بماستر كارد الذي يسمح بإلتقاط صورة لوجههم ليمكنهم من عملية الشراء. وللتأكد بأن المشتري حقيقي وليس تزوير سيُطلب من الشخص أن يرمش بعينه كإثبات على موافقته على عملية الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *