أمريكا وضعت مخطط للجزائر في ليبا التخطي إلى المحتوى

أمريكا وضعت مخطط للجزائر في ليبا

أمريكا وضعت مخطط للجزائر في ليبا
اوباما

وكالة اليوم الاخبارية – حفظت الجزائر المخطط الأمريكية ضد بلادها في ليبيا حسب ما صرحت الدبلوماسية الجزائرية، ورفضت الإدلاء بمعلومات حول هذا الملف، في لقائها مع المبعوث الأمريكي توماس شانون في العاصمة الجزائرية.

 

وأصرت الجزائر على تحفظها على المخطّط الغربي للتدخّل العسكري في ليبيا حيث أعرب كلّ من رمطان لعمامرة وعبد القادر مساهل عن ترجيح بلادنا للحلّ السياسي. ولعلّ هذا الثبات الجزائري جعل إدارة أوباما تحوّل بوصلتها صوب الجارة المغرب أين عقدت قيادة حلف (الناتو) اجتماعات في مقرّ القيادة العامّة للقوّات المسلّحة الملكية بالرباط.

 
وغادر توماس شانون مبعوث أمريكا في الجزائر وهو يجرّ أذيال الفشل في كسب دعم بلادنا للتدخّل العسكري ضد تنظيم (داعش) في ليبيا.

 

حيث احتل الملف الليبي اهم العناويين الرئيسية التي تباحث فيها شانون مع المسؤولين الجزائريين على مدار يومين أين نقل المقاربة الغربية لتنفيذ تدخّل عسكري للقضاء على تنظيم (داعش) وضرورة مساهمة دول المنطقة في العملية.

 

وفي تصريحات لمبعوث أمريكا في الشرق الأوسط حول هذا الملف قال بأن الطرفين استعرضا بإسهاب الوضع في ليبيا وسبل التعاون في محاربة التنظيمات الجهادية وعلى رأسها داعش إلى جانب مساعدة الليبيين وحكومة الوفاق الوطني في هذا البلد ومؤسّساته في ممارسة سيادتهم التامّة في بلادهم بما يسمح لليبيا برفع التحدّيات المستقبلية.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *