القبض على عصابة وهمية لإستقطاب العاملين المخالفين واستغلالهم التخطي إلى المحتوى

القبض على عصابة وهمية لإستقطاب العاملين المخالفين واستغلالهم

القبض على عصابة وهمية لإستقطاب العاملين المخالفين واستغلالهم
عصابة

وكالة اليوم الاخبارية – قبضت ادارة امن الإقامات، في منطقة الفروانية، عصابة تقوم بحجز جوازات سفر وبطاقات مدنية لعدد من العمال الوافدين بهدف الحصول على مبالغ مالية تقدر بـ 1800 دينار مقابل استخراج التأشيرة لدخول البلاد والحصول على الاقامة، حيث تم القبض عليهم في خطة امنية محكمة من قبل ادارة الشرطة.

 
وتتشكل العصابة من مواطن  كويتي وعدد من العمال الوافدين من الجنسية المصرية على استقدام العمال من جمهورية مصر العربية وتسجليهم على شركة وهمية تخص المواطن وتركهم كعمالة سائبة في البلاد، دون أن يلزموهم للعمل مع اي شركات قانونية مرخصة.
وبأمر من النيابة تم مداهمة وتفتيش الشركة التي تبين انها من الشركات الوهمية التي لا يوجد لها ترخيص بمزاولة العمل، حيث تم العثور على 350 جواز سفر وبطاقة مدنية تخص عددا من العمال من الجنسية المصرية بالإضافة الى مجموعة من الاختام المزورة، والاوراق غير القانونية.

وتبين أن صاحب الشركة مختفي منذ أن تم القبض على عصابته التي شكلها، وجار البحث عنه بعد تعميم بياناته على منافذ البلاد، في حين تم ضبط العاملين بالشركة تمهيدا لإحالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ أقصى العقوبات بحقهم وترحيلهم.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *