تسفير البائعين في العيد الوطني ومعاقبة الكفيل التخطي إلى المحتوى

تسفير البائعين في العيد الوطني ومعاقبة الكفيل

تسفير البائعين في العيد الوطني ومعاقبة الكفيل
عيد

وكالة اليوم الاخبارية – اعنلت بلدية الكويت أمس، على لسان النطاق بإسمها السيد طارق القطان، انها تنوي تسفير أي عامل مخالف لقانون الإقامة يتم ضبطه خلال فترة الاحتفال بالأعياد الوطنية (البائع الجائل)، أي أنه يتجول أثناء الأعياد ويعمل وهذا مخالف للقوانين الموضوعة في كافة المناطق، إضافة لإغلاق ملف الكفيل بشكل فوري من قبل وزارة الشؤون العمل.
وأكد القطان إن البلدية نسقت مع وزارتي الشؤون والداخلية، لوضع آلية لضبط الشريط الساحلي والمناطق الداخلية، لافتاأن الجولات التفتيشية ستمتد على مدار 24 ساعة وستشمل المطاعم والدوارات والساحات.

 

وأضاف القطان أن الخطة المتبعة تم توزيعها على 3 مواقع و 3 فرق، الفريق الأول مهمته مسح المناطق الداخلية والدوارات والشوارع الرئيسة والفرعية، إضافة لضبط الباعة الجائلين، والفريق الثاني وظيفته مسح الشريط الساحلي سواء الخيام أو المنشآت.

 

 

كما سيتم مراقبة الساحات التي تم تخصيصها لألعاب الأطفال، أما الفريق الثالث فيكمن دوره في مراقبة المحلات والمطاعم على الشريط الساحلي بهدف التأكد من الشهادات الصحية والمواد الغذائية والزيوت المستخدمة».

وعن نسبة الغرامة التي تقع على مخالفين الشهادة الصحية، قال أنها تبلغ 800 دينار، أما في حال ضبط البلدية لأي بائع جائل، فيحال على الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *