إدارة المرور تحذر جميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة التخطي إلى المحتوى

إدارة المرور تحذر جميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة

إدارة المرور تحذر جميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة
مرور

وكالة اليوم الاخبارية – قررت إدارة المرور التابعه لوزارة النقل والمواصلات الإماريتية، وبعد المخالفات التي حصدتها في الأشهر الماضية شن حملة كبيرة في عدة مناطق بالإمارات العربية المتحدة، يتم من خلالتحذير المقيمين والمواطنين بالإلتزام بالقوانين التى وضعتها الدولة وذلك لكثرة الحادث في الفترة الأخيرة، وشددت على أنه سيكون عقاب قاس لمن يخالف الأنظمة الموضوعة.

 

وفي تصريح للعقيد شواف عبد الرحمن، مدير إدارة المرور في شرطة الشارقة،  قال ” أن أجهزة ضبط السرعة رصدت، خلال العام الماضي، 3560 مخالفة تجاوز أصحابها حدود 180 كيلومتراً في الساعة، منها 658 مخالفة تجاوزت سرعة 200 كيلومتر في الساعة، مشيراً إلى أن أعلى سرعة رصدتها أجهزة الرادار كانت على شارع الإمارات لمركبة كانت تسير بسرعة 268 كيلو متراً في الساعة، وأننا وبناء على المخالفات المسجلة والمضبوطة نقرر إيقاع أقصى العقوبات بكل من يخالف ويتجاوز حدود السرعة القانونية.

 

وأكد أن إدارة المرور نفذت 20 حملة ضبط وتفتيش خلال العام الماضي، وتم خلالها حجز 8104 مركبات، تنوعت ما بين القيادة بطيش وتهور، وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور.

وأكدت مصادر في إدارة المرور أنه يترتب السائق دفع غرامة مالية قدرها 2000 درهم، عند مخالفة قوانين السرعه الموضوعة إضافة لحجز المركبة لمدة 30 يوماً، وووضع 12 نقطة مرورية تضاف إلى سجل السائق.

 

وبخصوص تجاوز  الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 60 كم/‏‏‏ساعة، فإن المادة (7) من قانون السير والمرور تنص على دفع غرامة قدرها 1000 درهم، وحجز المركبة مدة 30 يوماً، و12 نقطة مرورية تضاف إلى سجل السائق.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *