الداخلية تكشف جوازات مزورة في مطار الكويت التخطي إلى المحتوى

الداخلية تكشف جوازات مزورة في مطار الكويت

الداخلية تكشف جوازات مزورة في مطار الكويت
مزور

وكالة اليوم الاخبارية – في ظل تزايد عدد الجوازات التي يتم إنشائها بشكل غير قانوني، تم القبض على أكثر من 54 وافد سوري يحملون جوازات مزورة في طريقهم إلى الكويت.

وذلك عند وصولهم إلى مطار الكويت، وتم إعادة تسفيرهم إلى سورية باعتبار أن جوازات السفر التي دخلوا بواسطتها مزورة ليكون الحل الوحيد أمامهم أن يستصدروا جوازات سفر رسمية أصلية وطلب الإقامة مجددا.

 

مع العلم أن السلطات الكويتية تستطيع تحويلهم إلى الأمن ليتم معاقبتهم على حمل جوازات مزورة، لكن وبشكل إستثنائي تم التستر على القضية مراعاة للأوضاع الراهنة التي يعيشها السوريين.

 

وقال وكيل وزارة الداخلية الكويتية اللواء السنين الإقامة الصالحة ليست مبررا لغض الطرف عن تزوير في أي محرر رسمي، كما أن دخول البلاد بجواز سفر مزور سابقا ليس مبررا لأن يستمر التجاوز، بمعنى انه قد يكون هناك خلل ما حدث، وتمكن شخص من دخول البلاد بجواز سفر مزور وعاد وسافر، وحينما عاد تم اكتشاف التزوير فيتم إبعاده ايضا.

 

وأشار السنين أن مطار الكويت وأي معابر أخرى مزودة بأجهزة حديثة لكشف أي عمليات تزوير تجري، ولذلك ننصح جميع الوافدين أن يتبعون الطرق القانونية في استصدار جوازات سفرهم، والبعد عن اي طرق ملتوية قد نضطر معها الى إبعادهم حال وصولهم الى البلاد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *