مجلس الشورى السعودي يشن هجمة على التجارة لإرتفاع الأسعار التخطي إلى المحتوى

مجلس الشورى السعودي يشن هجمة على التجارة لإرتفاع الأسعار

مجلس الشورى السعودي يشن هجمة على التجارة لإرتفاع الأسعار
شورى

وكالة اليوم الاخبارية – بخطوة تصعيدية من مجلس الشورى، قام أعضاء من مجلس الشورى السعودي بتقديم عريضة إنتقاد لوزارة التجارة والصناعة لما تفرضه من أسعار مرتفعة على السلع الرئيسية، مطالبينها بمخافة الله في المستهلك وعدم تحميل الناس مسؤلية خسارة أو تدني الدخل السنوي اذي لم يتجاوز الثلاثين بالمئة في الأعوام المنصرمة.

 

حيث اجتمع أعضاء مجلس الشوى اليوم، مع لجنة الإقتصاد بالوزارة لمناقشة وتحديث الأنظمة التي تختص بتحسين بيئة النشاط التجاري والصناعي في المملكة والعمل على معالجة انخفاض عدد المصانع المنتجة مقارنة بالتراخيص الصادرة لها خلال فترة قصيرة من البت بالقرار.

 

 

وإستكر أعضاء مجلس الشوى إرتفاع أسعار السلع والتي ما زالت مرتفعة رغم انخفاضها في معظم بلدان العالم، فيما دعا عضو آخر وزارة التجارة إلى مراجعة الاستراتيجية الصناعية، قائلاً ” إن نسبة الأهداف المتحققة خلال الأعوام الماضية لم تتجاوز الثلاثين بالمئة.

 

وأضاف عضو آخر قائلا “الازدواجية بين عمل ومهام الوزارة وعدد من الجهات الحكومية هو بحد ذاته ظلم للمستهلك، لافتا إلى أن الوزارة تشترك مع هيئة الغذاء والدواء في الإعلان عن بعض المنتجات المخالفة، ما يؤكد الحاجة لتوحيد الجهود لمواجهة بعض المخالفات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *