وزارة العمل توقع عقد للبدء بإنشاء 50 ألف وحده سكنية التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل توقع عقد للبدء بإنشاء 50 ألف وحده سكنية

وزارة العمل توقع عقد للبدء بإنشاء 50 ألف وحده سكنية
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – يقوم وزير الإسكان بالعمل على توقيع عقودا مع عشرة مطورين عقاريين محليين، لنيته العمل على إننشاء نحو 50 ألف وحدة سكنية في مدن الرياض وجدة والخبر، وهذا ما يفتح المجال أمام إستقدام عمالة كبيرة من الخارج.

 

 وأكدت مصادر مقربة من وزارة العمل، عن نية الوزارة توقيع عقودا مع مطورين عقاريين محليين اليوم، بهدف إنشاء وحدات سكنية في ثلاث مدن، لتوفير مساكن للمستحقين للدعم السكني في السعودية، خصوصا المدرجة أسماؤهم في قائمة المستفيدين من برامج الوزارة التي أقرتها في الأشهر الماضية.
 وتعمل الوزارة بالوقت الحالي على بحثت التعاون مع عقاريين أتراك، وكذلك بما يشمل إجراءات السوق وموضوع التأشيرات الممنوحة لهم، كما شددت على أنها بدأت في التعاون مع الأتراك، نظرا لخبرتهم الطويلة في مجال الإسكان، فيما تسعى الوزارة إلى الانتقال من موقع المنفذ للمشاريع إلى المراقب للسوق، على أن يتولى المطورون العقاريون مهمة تنفيذ المشاريع في الفترة المخصصة للبدء.
 ويؤكد مسؤولون في الوزارة أن العمل لديها خطة  تستهدف تطوير القطاع وتنميته وتحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير المنتجات السكنية بخيارات متنوعة تتناسب مع جميع فئات المجتمع، وتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب في الأماكن المخصصة والتي سيتم ابتنفيذ فيها بأقرب وقت ممكن.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *