وافد إفريقي يمتهن الشعوذة ويحتال بمليار و700 ألف ريال على سعوديين التخطي إلى المحتوى

وافد إفريقي يمتهن الشعوذة ويحتال بمليار و700 ألف ريال على سعوديين

وافد إفريقي يمتهن الشعوذة ويحتال بمليار و700 ألف ريال على سعوديين
وافد

وكالة اليوم الاخبارية – ألقت قوات الأمن السعودي والبحث الجنائي القبض على مقيم إفريقي يمتهن الشعوذة ويعتاد إسلوب النصب والإحتيال في بعض الأحياء بالمدينة المنورة، منها ينبع وجده واملج، حيث سجلت بحقه عدة قضايا نصب وإحتيال ضد كثيرون فوقع ضحايا من عدة جنسيات بيده، بين نساء ورجال وغيرهم.

كم عثر بحوزته على مبالغ مالية كبيرة ومستندات وشيكات وخطابات سمسرة وتحويل ووساطة وعقود بقيمة تفوق مليارا وسبع مئة مليون ريال على أقل تقدير.

 

وأوضح المتحدث بإسم الشرطة، العقيد فهد الغنام أن هذا المشعوذ الإفريقي يقوم بإسقاط ضحاياه عن طريق إيهامهم بالبحث عن الذهب في مناطق في إحدى البلدان الإفريقية، ويطمعهم في إستثمار أموالهم للتجارة وغيرها وبهذا يستولي على كل الأموال التي تقع بين يديه.

وتبين بعد التحري والتحقيق انه يعمل مع  وسطاء من بني جلدته ويستخدمهم لجلب الضحايا وإقناعهم، منهم مقيم في جدة عمره 46 عاماً يعمل كوسيط لعمليات تمويل بمبالغ كبيرة جداً بين الضحايا وأشخاص آخرين يقوم هو بإحضارهم ومن ثم إقناع الممولين بتلك المشروعات وعوائدها والتي انتهت جميع تلك العمليات بالفشل والاحتيال على أولئك الممولين.

 

وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة بعد إستكمال التحقيق بحقه، لإتخاذ أقصى العقوبات بحقه، وترحيله عن المملكة بعد قضاء محكوميته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *