وزارة العمل تقر برنامج لإحلال السعوديين مكان الوافدين التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تقر برنامج لإحلال السعوديين مكان الوافدين

وزارة العمل تقر برنامج لإحلال السعوديين مكان الوافدين
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أقرت وزارة العمل السعودية اليوم برنامج زمني جديد، بهدف إحلال المواطنين السعوديين مكان الوافدين في العمل للقطاع العام وبعض المؤسسات من القطاع الخاص.

 

جاء ذلك بهدف دعم برامج وآليات التوظيف والتصنيف المهني والإرشاد الوظيفي في كلا القطاعين، وفقاً لبرنامج “تنمية وكفاءة”، الذي وقعته الوزارتين مؤخراً، لدعم المواطن السعودي المظلوم في ظل وجود عمالة وافدة ومقيمين من شتى البلاد العربية.

 

حيث ستعمل الوزارة كما خططت على حصر الوظائف المشغولة بكوادر اجنبية في القطاع العام والفرص الوظيفية المتاحة، تمهيداً لإحلالها بالكوادر الوطنية تحقيقاً لتوحيد التوجهات والتشاركية، بهدف الوصول إلى قواعد بيانات الباحثين عن عمل بين كلا المنظومتين.

 

 

كما أن الوزارة تعمد إلى الدمج في البرامج الوظيفية بين (وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، ومنظومة الخدمة المدنية ممثلة في ( وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة والمؤسسة العامة للتقاعد)، على رفع مستوى إدارات الموارد البشرية في القطاع العام عبر تأهيل العاملين بها وتطوير قدراتهم، فضلاً عن تنقل الخبرات الوطنية بين القطاعين.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *