التخطي إلى المحتوى

الجزائر ضيف شرف في المعرض الدولي للصحة بتونس

وكالة اليوم الاخبارية – صرح وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف يوم الخميس أن مشاركة الجزائر كضيف شرف في المعرض الدولي للصحة بتونس تهدف لتشجيع المتعاملين في الصحة في البلدين “للبحث عن الاليات المساعدة على تسهيل عملية التكامل في مجال الصناعة الصيدلانية والتجهيزات”.

 

واضاف السيد بوضياف في تصريحات للصحافة خلال إفتتاح يوم الجزائر بهذا المعرض أن الارادة السياسية “لم تعد عائقا أمام هذا التكامل” الذي نسعى إليه في الميدان الصحي داعيا المتعاملين في البلدين الى العمل من اجل “تحقيق هذا المبتغى خدمة لمصلحة ومستقبل الطرفين”. و اشار الوزير الى ان الجزائر تملك خبرة كبيرة في الجانب الصحي داعيا بعدها الى “تطوير” التكامل بين الجزائر و تونس أكثر وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين الذين يتوافدون على البلدين من اجل العلاج وذلك ل”تجسيد الشراكة الفعلية بينهما”.

 

ومن جهته دعا الوزير التونسي للصحة سعيد العيادي الى إزالة العراقيل البيروقراطية من أجل تحقيق التكامل بين البلدين في الميدان الصحي الى جانب تدعيم السياحة الصحية لاسيما وأن هناك مساندة كاملة حسبه من قبل المسؤولين في كل من تونس و الجزائر وقد أستغل السيد بوضياف هذه المناسبة ليطوف رفقة نظيره التونسي بمختلف أجنحة هذا المعرض حيث قدمت له شروحات وافية عن مختلف التخصصات في الميدان الصحي سواء من حيث صناعة المواد الصيدلانية أو التجهيزات الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *