مواجهات عنيفة وإصابات في عدة محافظات من الضفة الغربية التخطي إلى المحتوى

مواجهات عنيفة وإصابات في عدة محافظات من الضفة الغربية

مواجهات عنيفة وإصابات في عدة محافظات من الضفة الغربية
طفل

وكالة اليوم الاخبارية – اصيب اليوم عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، إثر قمع المسيرة الإسبوعية من قبل قوات الإحتلال والتي ينظمها المواطنين الفلسطينيين ضد الإستيطان في عدة محافظات في فلسطين.

 

وعن الإصابات التي ذكرت الطفل خالد مراد شتيوي (١٢ عاما) اصيب بعيار متفجر في ساقه اليمنى وتم نقله إلى المستشفى، في حين أصيب مشهور جمعة (٤٥ عاما) بعيار ناري في الفخذ اثناء محاولته انقاذ الطفل شتيوي وتم تحديد إجراء عملية جراحية في المستشفى لإنقاذ الطفل المصاب شتيوي جراء تعرضه لإصابة برصاصة متفجر في الساق اليمنى ما أدى إلى تفتت بالعظام عنده.

 

كما أصيب في المواجهات مسعفين من الهلال الأحمر والذين كانوا يتصدون للموت من أجل نقل الإصابات في المواجهات التي إندلع في كفر قدوم وبلعين وبيت لحم وغيرها من مدن الضفة.

 

كما وأصيب عدد من المتضامنين الاجانب والذين يخرجون بشكل إسبوعي مع المواطنين لرفض سياسة الإستيطان وجدار الفصل العنصري الذي يقيمه الإحتلال على جوانب المدنة والقرى الفلسطينية.

 

ويتعمد الإحتلال إستهداف سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين وشل حركتهم وعدم السماح لهم بالمرور متجاوزا كل الأعراف والقوانين الدولية التي تسمح لهم بذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *