وزارة العمل تصدر قوانين صارمه لإعادة ضبط عمل المؤسسات الحكومية من التسيب التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تصدر قوانين صارمه لإعادة ضبط عمل المؤسسات الحكومية من التسيب

وزارة العمل تصدر قوانين صارمه لإعادة ضبط عمل المؤسسات الحكومية من التسيب
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة العمل السعودية اليوم، قرار يقوم بتنظيم آلية جديدة للموظفين العاملين في المؤسسات الرسمية الحكومية سواء وافدين أو مواطنين من حيث إنضباط العمل وتحديد ساعات الدوام حيث أقرت الوزارة إعلان لجميع المؤسسات بالعمل إبتداء من السابعة والنصف صباحا إلى الثانية والنصف ظهرا، ليتحمل الموظفين مسؤولية العمل ضمن إطار بصمة للدخول والخروج وأوقات المغادرة بالإذن.

حيث تعمد الوزارة بهذا القرار إلى زيادة ضبط المؤسسات الحكومية والدوائر بحيث تصبح أكثر إنتاجا، وستقوم الدائرة بربط تغيب ومغادرة الموظف ووقت حضوره للدوام بالعلاوات والترقيات والميزات الوظيفية وغير ذلك.

وبهذا النظام سيتم إحتساب كل ساعة تأخير ضمن المخالفة إلا إذا تم تعويضها ولا يجوز تعويض التغيب أو التأخير بأكثر من ساعه.

ليس هذا فحسب بل لابد للموظف أن يثبت ما أداه من مهمات طوال ساعات الدوام.

 

وتعمل الوزارة أيضا بربط البصمة بآداء الموظفين ومتابعة شؤونهم داخل الدائرة كما فرضت على الرؤساء والمشرفين الكتابة عن كل حالة خروج دون إذن، وللرئيس أن يطلب من المرؤوسين في أي وقت من أوقات الدوام أن يثبتوا حضورهم عن طريق بث رسائل إلى هواتفهم المتنقلة يطلب فيها إعادة تسجيل بصمة والحضور إلى مقر العمل خلال ٢٠ دقيقة من وقت إرسال الرسالة. و

 

كما لا يجوز للموظف الإستئذان والتغيب أكثر من ٧٠٠ دقيقة في الشهر في حال اقتناع مدير صلاحية الإذن بأسباب مقنعه وضرورية للمغادرة وبعذر رسمي أو مكتوب .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *