الحكومة الكويتية تنوي ترحيل العمالة المصرية في القريب العاجل التخطي إلى المحتوى

الحكومة الكويتية تنوي ترحيل العمالة المصرية في القريب العاجل

الحكومة الكويتية تنوي ترحيل العمالة المصرية في القريب العاجل
مصر

وكالة اليوم الاخبارية – أعنلت مصادرة مقربة من وزارة العمل الكويتية، أن الوزارة وبناء على طلب الحكومة، تدرس ترحيل العمالة المصرية في الكويتية كخطوة من التخفيف عن أعبائهم على الدولة، والموازنة في التركيب السكاني، حيث أن العمالة المصرية بلغت أكثر من 700 ألف نسمة.

 

وبناء على ذلك تنوي الحكومة ترحيلهم وخصوصا الجالية المصرية لأنها الأكثر عددا، لأن هذه العمالة عمالة هامشية وليس مضبوطة كما يجب، ولها أعباء كبيرة من الإتجار بالبشر وغيرها.

 

وأعنلت وزيرة التخطيط والتنمية هند صبيح، بأن “الإجراءات الإصلاحية المتعلقة بمعالجة الاختلالات فى التركيبة السكانية تسير بشكل ممنهج”، مؤكدة على وجود 10 فرق فنية تقوم بعمليات تشخيص شامل ودقيق للوضع الراهن على أرض الواقع، تمهيداً لإصدار بعض القرارات المتعلقة فى هذا الشأن.

 

 

حيث أن الحكومة تعمل على  معالجة الاختلالات فى التركيبة السكانية، وكأول خطوة ترحيل الوافدين للتخفيف من أعباء الدولة.

 

كما أضافت صبيح مؤكداً “أن هناك حرصاً كبيراً من الجهات المعنية فى متابعة عدم تضخم إعداد الجاليات الكبيرة الحالية أكثر مما هى عليه”. ولفت التقرير إلى أن وزارة التربية اعتادت التعاقد سنوياً مع 400 إلى 500 معلم من إحدى الدول، لكن سيتم التقليص إلى 200 فقط وفى تخصصات نادرة.

 

أما بالنسبة للوظائف الذي يشغلها الوافدين، فسيتم التركيز في جلب الوافدين كما أشارت صبيح إلى اجلب التخصصات الهندسية والتمريض والعملية، والإبتعاد عن العمالة الهامشية السائبة في الفترة القريبة العاجلة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *