كتاب وصحفيون يتوقعون تدخل السعودية عسكريا في ليبيا لإنهاء الصراع التخطي إلى المحتوى

كتاب وصحفيون يتوقعون تدخل السعودية عسكريا في ليبيا لإنهاء الصراع

كتاب وصحفيون يتوقعون تدخل السعودية عسكريا في ليبيا لإنهاء الصراع
تدخل

وكالة اليوم الاخبارية – بعد مطالبات كثيرة من عدة دول عربية التدخل المحايد في المصالحة بين الغخوة الليبيين، دعا العديد من الكتاب والصحافيين السعوديين المملكة للتدخل الفوري بشكل دبلوماسي بالشأن الليبي، لتحقيق وفاق بين الإخوة العرب وبمساعدة من الإخوة الجزائريين والمغرب العربي.

 

 

وأكد الكاتب الصحفي جمال خاشقجي أن السعودية دعمت بشكل غير ظاهر جهود الأمم المتحدة التي أدت إلى اتفاق الصخيرات بين الأطراف الليبية المتنازعة وما زالت وستبقى تدعم لحل أي نزاع قائم في الشرق الأوسط.

 

وأضاف خاشقجي قائلا “حان الوقت لتدخل سعودي حميد مباشر، لأن الأمم المتحدة لن تستطيع بمفردها حل الأزمة الليبية، حيث أن ما يمكن السعودية بالتدخل المباشر هو علاقة وحب الشعب والقيادة الليبية للسعوديين وهذا ما يجعلها وسيط مرحب به في حل هذه الأزمة.

 

كما صرح الصحفي الخاشقجي أن المملكة تنوي في الفترة القادمة التدخل العسكري الغربي في ليبيا، ولكن تتريث بحيث لا تعطي فرصة للغرب بأن ينتظرون سقوط ليبيا ليسود لهم المجال بالتدخل بحجة حسم الصراع.

 

وعن الموقف الليبي  أعرب عضو المنظمة الليبية للقضاة كمال حذيفة عن ترحيبه بأي مبادرة عربية من أجل التوسط لحل الأزمة الليبية، وتمنى أن يكمل دور السعودية دور الأمم المتحدة وأن تضغط على الأطراف الرافضة لاتفاق الصخيرات في الشرق والغرب الليبيين.

مضيا بقوله أن المملكة مرحب بها ولكن الأفصل أن تشرك قادة الجماعات المسلحة الكبرى في الحل للتأثير بشكل كبير والوصول إلى حل جذري.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *