التخطي إلى المحتوى

30 مليون درهم تصرف للعاطلين عن العمل بأمر من صندوق زكاة الإمارات

30 مليون درهم تصرف للعاطلين عن العمل بأمر من صندوق زكاة الإمارات
زكاة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدر أمين عام  الصندوق الزكاة الأماراتي عبدالله بن عقيدة المهيري، قرار تحت عنوان مشروع إعانة (الباحثون عن العمل) يهدف إلى مساعدة الباحثين عن عمل، الذين يعيلون أسر وبحاجة لمصدر دخل يعينهم على المعيشة، وتثبت جديتهم في البحث عن عمل، وممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق أي للأولى فالاولى.

 

وذلك بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بهدف تحقيق سعادة للمجتع وللجميع وخصوصا فئة الشباب والذين يعرف بأنهم الاكثر تحملا على صعوبات الحياة وما عليهم من إلتزامات.

 

حيث أصدر قرار بصرف 30 مليون و933 ألف و451 درهم وحتى الشهر الجاري للعاطلين عن العمل.

 

ويهدف هذا المشروع لتطبيق فريضة الزكاة، وفيما تتماشى مع توجهات الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كما قال مدير إدارة شؤون مستحقي الزكاة محمد سليمان البلوشي،أن مصروفات الصندوق شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأعوام الماضية، وذلك في مختلف مشاريع صندوق الزكاة التي تندرج تحت المصارف الشرعية، وذلك نتيجة التجاوب الكبير من جمهور المتعاملين مع دعوات الصندوق المستمرة لإحياء هذه الفريضة العظيمة والاهتمام بها.
وعن طريقة تحويل الأموال لمستحقيها، أوضح أمين عام الصندوق عبدالله المهيري، أن أي محتاج يستطيع تقديم طلب من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق وفق خطوات سهلة وبسيطة حيث يمكن الإطلاع على مصارف الزكاة والمشاريع الخاصة بمستحقي الزكاة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *