تزوير وإزدياد في عدد حملة الجنسية الكويتية التخطي إلى المحتوى

تزوير وإزدياد في عدد حملة الجنسية الكويتية

تزوير وإزدياد في عدد حملة الجنسية الكويتية
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – في حديث خاص للدكتور عبدالله الطريجي النائب في مجلس الأمة قال أن هناك زيادة ملفته وغير معقوله في اعداد الكويتيين تقدر بمئات الآلاف، حسب اراء اختصاصيين في علم الاحصاء لم تخل من التزوير والتجنيس العشوائي.

 

حيث أن عدد الكويتين حسب الإحصائيات المعروفة وحسب البرنامج السنوي الذي يعده المختصون يجب أن لا يتجاوز المليون نسمة، بينما الأرقام تقول أن هناك نحو مليون و200 ألف كويتي يحملون الجنسية، وهذا مؤشر ودليل واضح أن كثير من الكويتيين حصلوا على جنسية وأرقام وطنية بطرق غير مشروعة وغير قانونية.

 

كما أعلن النائب عبدالله الطريجي أنا عددي البدون نحو 700 ألف وأن عدد البدون الذين لم يستدل على جنسياتهم يبلغ 745 شخصاً فقط، حسب لجنة التقييم التي شكلت اخيراً.

 

وأضاف الطريجي أن عديد البدون الذي لم تسجل بحقهم انتماءات إلى دول أخرى بلغ 745 فقط من أصل 23371 عرضوا على اللجنة، موضحاً أن «هناك 1089 شخصاً لديهم نواقص في الثبوتيات، و8807 لم يعرضوا على اللجنة الى الآن.

 

حيث أن عدد الذين سيعرضون على لجنة الفحص يبلغ 33267 عرض منهم الى الآن 22037. وأن أعداد كبيرة من هؤلاء لديهم أوراق ثبوتيه تدل على إنتمائهم لدوى عربية أخرى، وأن نسبة كبيرة من البدون حسب الفحص يعودوا لأصول سعودية وعراقية وسورية.

 

كما أشار أن هناك كويتيون حصلوا على الجنسية دون وجه حق من خلال التزوير والتجنيس العشوائي حيث وجد عائلات وأشقثاء وغيرهم من حملة الجنسيات لا يعرفون بعضهم البعض وهذا يعوج بفضله للوكيل المساعدة لشؤون الإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح في كشف عمليات التزوير.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *