فلسطين تمثل النسبة الأقل عنوسة في العالم العربي رغم الإحتلال التخطي إلى المحتوى

فلسطين تمثل النسبة الأقل عنوسة في العالم العربي رغم الإحتلال

فلسطين تمثل النسبة الأقل عنوسة في العالم العربي رغم الإحتلال
بنت

وكالة اليوم الاخبارية – حسب إحصائيات كثيرة قام بها متخصصون وباحثون من جميع أنحاء العالم وبالتحديد العالم العربي، قامت صحيفة هولنديا سابقا بنشر تقارير وإحصائيات بينت فيها نسبة البلدان العربية الأعلى عنوسة في العالم العربي، وكما يلي التصنيفات.

 

حيث تعتبر البلد الأكثر نسبة للفتيات العانسات والحاصلة على المرتبة الاولى هي لبنان إذا تصل النسبة لنحو85% وتعتبر لبنان من أكثر الدول العربية إنفتاحا على الغرب.

 

بينما تحل سورية المركز الثاني من ناحية إرتفاع نسبة العنوسة، حيث بلغت النسبة نحو سبعين % بسبب ظروف الحرب وغيرها وقابلة للإرتفاع.

 

أما الدولة الثالثة فهي العراق فتبلغ نسبة العنوسة في العراق بنسبة 60% من مجموع عدد الفتيات وهذا الرقم ليس بكبير مقارنة بالظروف التي يعيشها العراق منذ عدة سنوات.

 

أما مصر فبغلت نسبة العوانس  فيها 40% من نسبة عدد الفتيات، أي ما يعادل 9 مليون في جميع أنحاء مصر.

 

وحسب الإحصائيات فتعد فلسطين من أقل دول العالم العربي من ناحية العنوسه فهي تمثل الإستثناء الوحيد والتي لا يسجل فيها عنوسة تذكر حيث أن عدد الفتيات العانسان لا يعتبر عدد مقابل 90% من الفتيات اللواتي يتزوجن في سنة العشرون.

ولأن فلسطين محتلة ويصر أهلها على البقاء الراسخ في الأرض ومحاربة الإستيطان والإحتلال يشجع أهلها بعضهم البعض على الإنجاب حيث أن الإنجاب هو حماية لوطن مغتصب ويعتبر من أحد تعاليم الدين الإسلامي والرسول عليه الصلاة والسلام حثنا على الإنجاب.

 

وعن نسب الإرتفاع في أرقام العنوسة بالعالم العربي، فأن ذلك يعود حسب قراءات إلى غلاء المهور، وتكاليق الزواج الباهظة التي يضعها الأهل للشباب وغيرها والتي ترهق نسبة كبيرة من المقبلين عن الزواج، ناهيك عن بعض العادات والتقاليد التي من شأنها إزعاج الشباب وتشكيل حاجز من القلق والخوف لديهم قبل إقدامهم على هذا المشروع.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *