قبول الفلسطينين في سلك التعليم الكويتي ولا نية لإنهاء عقود معلمين مصريين في التربية التخطي إلى المحتوى

قبول الفلسطينين في سلك التعليم الكويتي ولا نية لإنهاء عقود معلمين مصريين في التربية

قبول الفلسطينين في سلك التعليم الكويتي ولا نية لإنهاء عقود معلمين مصريين في التربية
تربية

وكالة اليوم الاخبارية – صرح وزير التربية والتعليم الكويتي اليوم، بدر العيسى أن لا مشكلة على قبول الفلسطينين العاملين في مجال التدريس في المدارس الحكومية الكويتية، وكذلك ليس للوزارة أي نية لإلغاء عقد أي معلم يعمل في المدارس الحكومية سواء من الجالية المصرية أو من جاليات أخرى.

 

وأكد العيسى أن خطوة قبول الفلسطينين هي من باب التنويع للكفاءات التربوية العاملة في هذا الحقل ودعم للتعاقدات الخارجية في مصر وتونس والأردن وغيرها من البلدان العربية الشقيقة.

 

حيث سيتم التعاقد مع المعلمين حسب الحاجة للتخصصات التي تطلبها الوزارة، وأضاف أن الوزارة متخمة بالوظائف الإدارية، فيما تعاني نقصاً في بعض التخصصات العلمية وأغلبها من معلمين الفيزيا والرياضيات، حيث موجوده هذه المشكلة في غالبية الدولة العربية وليست بالكويت فقط.

 

وقال العيسى أن الوزارة شكلت لجنة خاصة لإعداد مقابلات على الوظائف الجديدة وإنهاء عقود الموظفين الكويتيين المحالين على التقاعد وغير الكويتيين المعتمد إنهاء عقودهم وبلغت مدة خدمتهم 34 سنة فأكثر.

 

وتعمل الوزارة على طرح بدائلة وتسوية أوضاع وملفات الموظفين المتقاعدين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لصرف مستحقاتهم، ومنها 18 شهراً مكافأة لشاغلي الوظائف التعليمية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *