لأول مرة منذ 7 سنوات ، انخفاض الإيجارات في قطر بعد موجة إنهاء خدمات الوافدين التخطي إلى المحتوى

لأول مرة منذ 7 سنوات ، انخفاض الإيجارات في قطر بعد موجة إنهاء خدمات الوافدين

لأول مرة منذ 7 سنوات ، انخفاض الإيجارات في قطر بعد موجة إنهاء خدمات الوافدين
انخفاض الإيجارات في قطر

وكالة اليوم الاخبارية – لقد انخفضت لأول مرة ، منذ 7 سنوات ، الإيجارات في أغلب مناطق قطر وذلك بعد موجة إنهاء خدمات الموظفين ومع المصاعب التي يواجهها المالكين لهذه الشقق للحصول على مستأجرين بعد إخلاء شقق موظفين وافدي تم تسريحهم من قبل شركة DTZ للاستشارات العقارية في الدوحة .

 

حيث يتراوح انخفاض الإيجار ما بين 500 ريال قطري وألف ريال شهرياً  ، ويدفع الوافدون في  قطر نسبة 60 % من رواتبهم لملاك العقارات مقابل وحدات سكنية غير مفروشة ، فيما يشهد السوق المحلي انخفاض شديد في الطلب على تأجير المجمعات السكنية لصالح الشركات .

 

حيث باتت العديد من الشركات تفضل حالياً منح موظفيها علاوات سكنية بدلاً من دفع إيجارات إقامتهم السكنية بشكل مباشر وفقا لما نقلته صحيفة الشرق القطرية . في السابق .

 

ومن الجديد بالذكر أن أسعار إيجارات الشقق التي تحتوي على غرفتين وصالة وحمام في معظم أحياء الدوحة ، وحتى في المدن القطرية ، كالوكرة والخور ، قد ارتفعت السنة الماضية لتصل إلى نحو ألفي دولار شهرياً مما صعب التأجير بشكل ملحوظ ، فيما تبدأ إيجارات الفلل بـ 4 آلاف دولار كحد أدنى وتزيد حسب الحجم والمكان والمساحة .

 

ويرى خبراء في العقار بدولة قطر أن مضاربات السماسرة واحتكار الشركات العقارية الكبرى للسوق السكني والتجاري هي من ساهمت بشكل كبير في الارتفاع الكبير للأسعار ولقيمة الإيجارات في قطر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *