التخطي إلى المحتوى

وفاة ريموند توملينسون أول مخترع للبريد الإلكتروني

وفاة ريموند توملينسون أول مخترع للبريد الإلكتروني
US programmer Raymond Samuel Tomlinson arrives to the Reconquista Hotel in Oviedo on October 22, 2009, prior to the presentation of the Prince of Asturias awards. Tomlinson and compatriot Martin Cooper have been awarded the 2009 Prince of Asturias Award for Technical and Scientific Research for their contribution to the great technological advances in human communications in the development of the mobile phone and email. AFP PHOTO/MIGUEL RIOPA (Photo credit should read MIGUEL RIOPA/AFP/Getty Images)

من على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أعلن”فينتون سيرف” رئيس شكة جوجل الرائدة أن مخترع البريد الإلكتروني “ريموند توملينسون” قد توفي يوم الأحد عن عمر يناهز 74 عاما.

 

في مقابل ذلك ف “ريموند توملينسون” صمم البرنامج في البداية لكي يكون وسيلة للتواصل بين الباحثين والعسكريين عندما كان يعمل على شبكة أربانت قبل أن يتم تعميمه للأفراد العاديين على مستوى العالم كما يعتبر  “ريموند توملينسون” الشخص الذي اخترع رمز @ والتي تمكن من إخفاء هوية الشخص أثناء اتصاله بالأنترنت.

 

من جهة أخرى يعتبر البريد الإلكتروني أو ما يعرف بالإيميل في وقتنا الحالي من أبرز وسائل الإتصال بين المنظمات والمؤسسات والأفراد نظرا للسرعة والدقة التي يمتاز بها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *