السعودية تتخذ قرار هام بشأن العمالة الوافدة الموجودة بالمملكة التخطي إلى المحتوى

السعودية تتخذ قرار هام بشأن العمالة الوافدة الموجودة بالمملكة

السعودية تتخذ قرار هام بشأن العمالة الوافدة الموجودة بالمملكة
مهن

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن وزير العمل السعودي د. مفرج الحقباني، الثلاثاء أمس عن إقرار الوزارة قانون عمل جديد بحيث يقصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط ولا يحق للوافدين العمل فيهما ليصبح عدد الأعمال المقتصرة على السعوديين فقط أكثر من 20 مهنة.

 

حيث سيتم تنفيذ هذا القرار إبتداء من الفترة المقبلة، وقد عممت الوزارة للتجارة والصناعة والبلديات والمجالس المحليات والوزارات نص القرار ليبدوء بتطبيقه وسحب رخص العمل من الوافدين الذين يعملون في هذا المجال وتخليص العمالة الوافدة التي تزوال العمل في هذه المحلات.

 

حيث ستمنح الوزارة هذه المحلات والعاملات مهلة ستة شهور لإصلاح حالهم وترتيب أوضاعهم خلال هذه الفترة، كما أكدت وزارةُ العمل أن هذا القرار يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، ولا يحق لغير السعودي العمل ومن يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية.

حيث تعتبر هذه المهن هي الأفضل من جانب الدخل اليومي التي تحققه للفرد ومن هذا المنطلق تسعى الوزارة  للحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

 

ويشمل القرار جميع المؤسسات والمنشآت كبيرة كانت أم صغيرة ولا يوجد منطقة جغرافية مستثاه بل يشمل جميع إمارات المناطق وجميع المحافظات والمدن في السعودية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *