حملة شرسة في عدة مناطق بالكويت تخلف إبعاد أكثر من 220 وافدا التخطي إلى المحتوى

حملة شرسة في عدة مناطق بالكويت تخلف إبعاد أكثر من 220 وافدا

حملة شرسة في عدة مناطق بالكويت تخلف إبعاد أكثر من 220 وافدا
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – نظمت وزارة الداخلية الكويتية وبالتعاون مع شؤون الإقامة، حملة أمنية شرسة في عدة مناطق بالكويت طالت القبض على 218 مخالفا وإبعادهم، وكذلك تفتيش أوراق 1117 شخصا حيث بلغ عدد من أحيل على الإدارة العامة للإبعاد والجهات المختصة تبين أن 51 منهم مخالف لقانون العمل، و95 بدون إثبات، و23 إقاماتهم منتهية، واثنين منهم مطلوبين جنائيا، و32 مسجل بحقهم قضايا تغيب من كفلائهم، وتسعة مطلوبين على ذمة قضايا مدنية، كما حجزت الداخلية ستة مركبات مخالفة خلال الحملة.

 

كما أفرجت الداخلية عن بعض الذين حجزتهم لإستكمال قضايا الإقامة لهم مراعية الظروف التي يمرون بها وتسهيلا لهم، للإقامة في البلاد وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني على أن حملات الملاحقة الأمنية ستستمر وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والإجرام ومخالفي القوانين بالتعاون والتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية.

 

وبدورها شددت الداخلية على المواطن والمقيم دعم الجهود الأمنية بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، وقد يعرضه ذلك للترحيل وعدم دخول البلاد إلى الأبد إذا كان مقيما.

وناشدت المواطنين على حمل أوراقهم الثبوتية أينما كانوا حفاظا على أنفسهم من الوقوع في أي مأزق قد يعرضهم للحجز خلال تجوالهم في الشوارع.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *