وزيرة التعليم الكويتي رفض طلب السفير المصري بنظام الإعارة التخطي إلى المحتوى

وزيرة التعليم الكويتي رفض طلب السفير المصري بنظام الإعارة

وزيرة التعليم الكويتي رفض طلب السفير المصري بنظام الإعارة
سفير

وكالة اليوم الاخبارية – أكد وزير التربية الكويتي هيثم الأثري، عدم دخول التربية الكويتية بتوقيع عقود مع معلمين من مصر، من باب الإعارة، حيث تفضل التربية نظام التعاقد الشخصي معهم لئلا تتحمل الوزارة أعباء مالية إضافية. جاء ذلك ردا على مطالبة السفير المصري للتربية بالإستفسار عن هذا الشأن.

 

وأكد السفير المصري في الكويت، إلتزام سفارته بالشروط المحددة من قبل التعليم العالي، كما طالب السفير المصري توضيح ذلك عن طريق إخطار السفارة المصرية في البلاد بما يفيد توضيح هذا المعنى، وموقف وزارة التعليم الكويتية واضح في هذا الشأن حيث أنها ترفض نظام الإعارة جملتا وتفصيلا.

 

وأكدت مصادر في التربية والتعليم الكويتية أن الوزارة تنوي العمل لرفع الحظر عن 1000 درجة وظيفية لوظائف الهيئة التعليمية خلال العام الدراسي المقبل 2016 /2017 من خلال الاستغناء عن 400 معلم ومعلمة حاسوب نهاية العام الدراسي الحالي، وإحالة عدد من المعلمين الكويتيين والوافدين ممن بلغوا السن القانونية على التقاعد.

كما أكد مصدر في التربية والتعليم بالكويت أن عشرات المعلمين والمعلمات من أبناء الكويتيات لا يزالون على قائمة الانتظار يترقبون على أحر من الجمر موافقة الديوان لاستحداث هذه الدرجات، بعد أن اجتازوا المقابلات الشخصية في الوزارة منذ مايو الفائت، متمنياً تمكينهم من الالتحاق في سلك التدريس أسوة بأقرانهم الوافدين، مطلع العام الدراسي الجديد 2016 /2017.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *