حصر وظائف السيدات ب17 مجالا بمركز التدريب التقني التخطي إلى المحتوى

حصر وظائف السيدات ب17 مجالا بمركز التدريب التقني

حصر وظائف السيدات ب17 مجالا بمركز التدريب التقني
مهن

وكالة اليوم الاخبارية – قامت الهئية العامة للتدريب المهني بالمملكة العربية السعودية اليوم، بإعتماد جديد لحصر الوظائف والمهن الخاصة بالسيدات في 17 مجالا أساسيا بمنشآت القطاع الخاص بمدن السعودية.

 

حيث إستعانت الهئية بمجلس الغرف لبدء التعميم لمنسوبات الغرفة التجارية في المملكة، إلى السيدات للتعرف على البرنامج الوظيفي الجديد وهو التنظيم الوطني للتدريب المشترك للبنات والإعلان عن مساراته لدى منشآت التوظيف.

 

أما عن الفرص الوظيفية في منشآت القطاع الخاص للنساء فقد اعتمدت  «بطاقة حصر الفرص الوظيفية النسائية للمنشآت» الذي تم إرفاقه مع التعميم في كل من مجالات: «مأمورة حجز، قاطعة تذاكر، مصممة برامج سياحية، مساعدة محاسب، أمينة صندوق، سكرتيرة تنفيذية، مندوبة مبيعات، موظفة استقبال، بائعة تجزئة، عاملة إنتاج، موظفة خدمة عملاء، محاسبة مبيعات، كاتبة حسابات، موظفة إدخال بيانات، مصورة فوتوغرافية (ألوان)، مصورة فوتوغرافية (رقمي)، موظفة أمن وسلامة، الموارد البشرية الفندقية.

 

وكانت قد أعلنت المؤسسة عن ضرورة وجود شهادة ثانوية للسيدات في ستة مجلات بينما شهادة الكفاءة المتوسطة في تسعة تخصصات، حيث أن هناك فترتي تدريب للتخصصات النسائية «نظرية وعملية» تتراوح مدتها من 4 – 12 شهرا، بحسب التخصصات المقررة سابقا.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *