وزارة التجارة تحذر بالسجن والغرامة لمخالفين قرار التوطين في المملكة التخطي إلى المحتوى

وزارة التجارة تحذر بالسجن والغرامة لمخالفين قرار التوطين في المملكة

وزارة التجارة تحذر بالسجن والغرامة لمخالفين قرار التوطين في المملكة
جواز

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية اليوم، عدم تهاونها بالمخالفات التي تخص الأنظمة الموضوعة من قبل الوزارة في قطاع الإتصالات وما يتبعها خصوصا بعد القرار الذي يمنع الوافدين من العمل بهذه المهن وقصرها على السعوديين فقط.

 

 

حيث وضعت الوزارة عقوبة تصل إلى السجن لمدة عامين وفرض غرامة مليون ريال على كل مخالف، سواء أكان مواطناً أم وافداً بالإضافة إلى الترحيل الفوري بعد إنتهاء المحكومية المقررة.

 

كما أنه سيتم إغلاق المحل لمدة خمس سنوات والتشهير بالمخالفين، ومنع أي شخص متستر عن مثل هذه المخالفات من ممارسة العمل في السوق.

 

وكدت الوزارة أنها ستشدد الحملات التفتيشية التي تستهدف المنشآت التجارية للقطاع في مختلف مناطق المملكة، للتحقق من نظامية أعمالها فور انتهاء المهلة المعلن عنها من قبل وزارة العمل، مشيرة في ذات السياق إلى التنسيق المشترك مع وزارات العمل، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن تطبيق القرار الوزاري القاضي بـ “قصر العمل في نشاط وقطاع الاتصالات وملحقاتها على السعوديين. والذي أقر قبل أيام قليلة.

 

 

في حين أعطت الوزارات الأربع وفقاً لآليات وأجندة تطبيق القرار أصحاب المحلات مهلة 90 يوماً من بدء سريان القرار في الأول من جمادى الآخرة للعام الجاري 1437هــ، على أن يتم خلال هذه المدة التوطين بنسبة 50 %، على أن يتم بعد ذلك توطين القطاع بشكل كامل بداية العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *