ارتفاع أسعار السكن والكهرباء والماء والغاز في دولة قطر التخطي إلى المحتوى

ارتفاع أسعار السكن والكهرباء والماء والغاز في دولة قطر

ارتفاع أسعار السكن والكهرباء والماء والغاز في دولة قطر
ارتفاع أسعار السكن والكهرباء والماء والغاز في دولة قطر

وكالة اليوم الاخبارية – قامت وزارة التخطيط التنموي والاحصاء في قطر باصدار أسعار المستهلك لشهر فبراير الماضي والذي بلغ 107.8 نقطة مسجلا ارتفاعا قدره 0.6% ، مقارنة مع شهر يناير الماضي وبنسبة 3.3% عن شهر فبراير لسنة 2015 .

 

وأوضحت وزارة التخطيط التنموي والاحصاء في قطر بأنه عند مقارنة المكونات الرئيسية للرقم القياسي لشهر فبراير مع الشهر السابق يناير 2015 ، ينتج أن هناك ارتفاعا في أربعة مجموعات ، وانخفاضا في ثلاثة مجموعات ، مع ثبات الرقم في خمس مجموعات .

 

وأشارت أيضا أن أكثر المجموعات ارتفاعا كانت هي مجموعة الترفيه بنسبة 3.0 % وذلك لارتفاع أسعار السياحة الخارجية ، يأتي بعدها مجموعة السلع والخدمات الأخرى بنسبة 1.7% ، ومجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع اخرى من الوقود بنسبة 0.4% ، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 0.3% .

 

وذكرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء في قطر ، أن بمقارنة شهر فبراير الماضي مع الشهر المناظر له في عام 2015، تبين حدوث ارتفاع في الرقم القياسي العام، مقداره 3.3% ، وهو السبب المسبب لارتفاع أغلب المجموعات .

 

وأوضحت وزارة التخطيط التنموي والاحصاء أنه باحتساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر فبراير الماضي بعد استبعاد مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، وصل الرقم القياسي إلى 105.4 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 0.5 % بالمقارنة مع الشهر السابق  يناير 2016 ، وبارتفاع قدره 2.5 في المائة بالمقارنة مع شهر فبراير 2015 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *