دي ميستورا: أتمنى رؤية امرأة رئيسة في سوريا التخطي إلى المحتوى

دي ميستورا: أتمنى رؤية امرأة رئيسة في سوريا

دي ميستورا: أتمنى رؤية امرأة رئيسة في سوريا
United Nations (U.N.) Special Envoy for Syria Staffan de Mistura looks on during a news conference in Damascus, November 11, 2014. A common threat posed by Islamic State militants to Syria's warring factions may help push government and rebel forces toward local truces, de Mistura said in an interview published on Tuesday. De Mistura is pushing an initiative to create "incremental freeze zones" to stop localised fighting and improve aid access, starting in the northern city of Aleppo. REUTERS/Omar Sanadiki (SYRIA - Tags: POLITICS CONFLICT CIVIL UNREST HEADSHOT)

بمناسبة إجراء الجولة الأولى من المفاوضات اليوم الإثنين بين النظام السوري والمعارضة قال المبعوث الأممي لحل النزاع السوري “ستيفان دي ميستورا” أن يتمنى ان يرى في يوم من الأيام امرة تحكم هذا البلد.

 

هذا وانطلقت اليوم جولة جديدة من المفاوضات بين طرفي الصراع في سوريا بجنيف السويسرية وسط ترقب بعدم الوصول غلى أي نتائج نظرا لتشبت النظام السوري ببشار الأسد والمعارضة برحيله.

 

وليد المعلم وقبل ساعات من موعد المفاوضات قال أنه لا تفاوض على بشار الأسد معتبرا في الوقت ذاته ان الحديث عن منصب الرئاسة في المفاوضات “خط أحمر” وهو ما اعتبره مراقبون فشل المفاوضات قبل انطلاقها.

 

يذكر أن “دي ميستورا” قد أعلن في وقت سابق عن إمكانية  إجراء انتخابات رئاسية بعد 18 شهرا من أي انتقال سياسي في سوريا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *