روسيا تعلن سحب قواتها من سوريا ابتداء من يوم غد الثلاثاء التخطي إلى المحتوى

روسيا تعلن سحب قواتها من سوريا ابتداء من يوم غد الثلاثاء

روسيا تعلن سحب قواتها من سوريا ابتداء من يوم غد الثلاثاء
Russian Presidential candidate, Prime Minister Vladimir Putin delivers a speech during a rally of his supporters at the Luzhniki stadium in Moscow on February 23, 2012. Russian strongman Vladimir Putin issued a battle-cry to tens of thousands of supporters packing Moscow's largest sports stadium as he predicted victory in next month's presidential election. Putin declared in a fiery and nationalist-tinged speech to 130,000 people in the Luzhniki stadium that Russians had victory written into their "genetic code" and would not allow foreigners to meddle in their country's affairs. AFP PHOTO/YURI KADOBNOV (Photo credit should read YURI KADOBNOV/AFP/Getty Images)

في خبر عاجل أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد اجتماع له في الكرملن مع وزير دفاعه ووزير الخارجية عن سحب القوات الروسية من سوريا ابتداء من يوم غد الثلاثاء بعد 6 أشهر من قصف الطيران الروسي على بلد الشام.

 

من جهة أخرى علل الرئيس بوتين قرار سحبه لقواته من سوريا بأنها أكملت المهام التي ذهبت من أجلها ووضعت ظروف ملائمة لدخول كل من النظام السوري والمعارضة في مفاوضات سلام ناجحة.

 

هذا وخلفت المشاركة الروسية في النزاع السوري مئات القتلى جلهم من المدنيين نتيجة الصواريخ المدمرة التي كانت تسقطها المقاتلات الروسية بشكل يومي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *