وكيل وزارة الداخلية : ندرس زيادة قيمية المخالفات لتغطية النقص في رجال المرور التخطي إلى المحتوى

وكيل وزارة الداخلية : ندرس زيادة قيمية المخالفات لتغطية النقص في رجال المرور

وكيل وزارة الداخلية : ندرس زيادة قيمية المخالفات لتغطية النقص في رجال المرور
مرور

وكالة اليوم الاخبارية – في حديث مع وكيل وزارة الداخلية عن شرطة المرور اللواء عبدالله المهنا، أكد أنه وفي ظل الأزمة الكبيرة التي تمر بها البلاد من نقص في الأيدي العاملة وما إلى ذلك، ومع زيادة وتطور العمران بشكل ملحوظ نشهد نقص كبير وواضح في شرطة المرور، لقلة رجال الشرطة الذين لا يستطيعون تغطية كافة المناطق في الكويت، لذلك ومن حرصنا وبعد الإستعانة من أبناء الكويتيات من الخليجيين القرار الذي اتخذته الدولة للاستفادة من الكوادر من أبناء الكويتيات في تغطية النقص، لكننا بحاجة إلى أعداد أكبر.

 

حيث أن المرور تدرس إمكانية زيادة رسوم المخالفات للتعامل مع الحوادث من خلال التوثيق والتصوير، بحيث لا يراجع أطراف الحادث المخفر أو غيره.

 

كما أن  مشروع «صور وارسل وحرك» الذي يقوم بها المختصون حاليا هو مشروع ذو شقين، قانوني وتقني، ويهدف لنقل الحوادث البسيطة من التحقيقات للمرور، بحيث يتم تصوير الحوادث وإرسالها من خلال الهواتف الذكية للتحقيق من دون الحاجة لمراجعة المخفر، ومن ثم يتم إرسال ورقة الحادث لشركة التأمين.

 

وقال المهنا إن زيادة الرسوم على الخدمات المرورية المقدمة لا تزال تأخذ الإجراءات من خلال جهات الأختصاص، وهو مشروع ينظر في مصلحة الجميع، ويختص بموضوع تقليل استخدام المركبات بالطريق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *