مبادرة كويتية لتحسين أوضاع الكويتين العاملين في شركة البترول ومزايا جديدة للوافدين التخطي إلى المحتوى

مبادرة كويتية لتحسين أوضاع الكويتين العاملين في شركة البترول ومزايا جديدة للوافدين

مبادرة كويتية لتحسين أوضاع الكويتين العاملين في شركة البترول ومزايا جديدة للوافدين
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أطلقت مؤسسة البترول الكويتية أمس مبادرة تهدف إلى ترشيد وخفض الإنفاق النمو المطرود وكذلك للإسهام في إيقاف النمو المطرود في تكلفة الرواتب خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تهدف المؤسسة بهذه المبادرة توفير 190 مليون دينار سنويا على ميزانية الدولة.

 

كما أكد مصدر مطلب أنه سيتم زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي ستتضخم من 1.5 مليار دينار حاليا إلى 2.3 مليار دينار في غضون 5 سنوات، حيث هذه المبادرات تخص العاملين الكويتيين في القطاع النفطي تتركز في وقف العمل بنظام التكريم أثناء الخدمة، ووقف العمل بنظام التكريم عند انتهاء الخدمة وتخفيض تذاكر السفر للوظائف القيادية والإشرافية.

وسيكون منصرفات السفر للعاملين في الشركة ضمن البعثات الرسمية للمؤسسة العامة كالآتي :

٭ صرف 220 دينارا يوميا بالنسبة للمعينين باحدى درجات مجموعة الوظائف القيادية وذلك للسفر إلى كل دول العالم.

٭ صرف 180 دينارا يوميا بالنسبة للمعينين بدرجات مجموعات الوظائف الأخرى وذلك للسفر إلى كل دول العالم.

أم للوافدين الغير كويتين العاملين في تلك المجال، فسيكون لهم مزايا مختلفة وهي

أولا: قيام المؤسسة بتحويل الوظائف الإدارية بالقطاع النفطي من فئة غير الكويتيين إلى عقود المقاولين وذلك لتقليل التكلفة الحالية من رواتب ومزايا لهذه الفئة.

ثانيا: هناك مراجعة شاملة لمزايا العاملين غير الكويتيين مثل المساعدة التعليمية وبدل السكن وتذاكر السفر والخدمات الطبية والصحية.

كما أنه سيتم  تخفيض الخدمات الصحية للمتقاعدين في القطاع، حسبما أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني وكذلك إعطاء دور اكبر للقطاع الخاص وللمواطنين في الاكتتاب والتمليك في الأنشطة الخدماتية النفطية، مشيرا إلى أن المؤسسة تعد حاليا جدولا زمنيا لانطلاق تلك الشركات ومن أهمها بدء خصخصة 42 محطة وقود ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *