أكثر من  700 ألف سعودية متزوجات من أجانب والجنسية السعودية لا تمنحك الجواز التخطي إلى المحتوى

أكثر من  700 ألف سعودية متزوجات من أجانب والجنسية السعودية لا تمنحك الجواز

أكثر من  700 ألف سعودية متزوجات من أجانب والجنسية السعودية لا تمنحك الجواز
زواج

وكالة اليوم الاخبارية – أظهرت إحصائيات انه خلال الأعوام الخمسة الأخيرة لم تعد وزارة العدل تفضل عدم الكشف عن أعداد زواج السعوديات من أجانب؛ ففي “2011” ذكرت أن “1988” امرأة سعودية تزوَّجْنَ من أجانب خلال عام، وتصدرت منطقة مكة المكرمة بـ”584″ زواجاً، ثم منطقة الرياض بمجموع “543” زواجاً، تليها المنطقة الشرقية “490” زواجاً.

 وفي مطلع 2014م كشف تقرير إحصائي آخر أن “13117” سعودية تزوّجن من أجانب خلال العام 2012، بزيادة عن العام السابق عليه قدرها “8553” عقد زواج، في مقابل زواج “2583” مواطناً من أجنبيات خلال العام نفسه. وحتى خارج الحدود، فقد كشفت السفارة السعودية بالأردن في نفس العام عن أن السفارة منحت الموافقة لـ”37″ مواطنة بالزواج من جنسيات عربية مختلفة.
أما في ما يخص الضريبة الأكبر التي يدفعها الوافد لزواجه من سعودية، فهي تأتي مستقبلا، حين ينجب أولادا وما يترتب عن ذلك من تسجيل أوراق ومخالفات، وقضايا قد تجعله يفكر بالأمر مرارا وتكرار، فلا تجعل الجنسية أيها الوافد همك الأكبر ولا لضمان عملك أن تفكر بالإرتباط بسعودية، فضريبة ذلك كبيرة عليك ويوما ما سترى أن أسرتك من الزوجة تدفع الثمن، فلا أجمل من زواج ابن البلد ببنت بلدته أو دولته أو ما إلى ذلك.
كما أن ذلك لا يمنح الوافد خدمات تجعله يتمتع بما يتمتع به المواطن، فالزوجة السعودية، لا تمنحك جواز سعودي إنما تمنحك تسهيلات واعلم ذلك جيدا أنه وفي حال أي طارئ لا قدر الله، لا ينفعك زواجك من سعودية، بل سترحل وتعامل معاملة الاجني دون أي أخذ بعين الإعتبار أنك متزوج من سعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *