الأمانه العامة تقر خفض خدمات التجوال إلى 40% اعتباراً من الشهر القادم التخطي إلى المحتوى

الأمانه العامة تقر خفض خدمات التجوال إلى 40% اعتباراً من الشهر القادم

الأمانه العامة تقر خفض خدمات التجوال إلى 40% اعتباراً من الشهر القادم
شعر

وكالة اليوم الاخبارية – أقرت الامانة لمجلس التعاون الخليجي، اليوم، البدء بتطبيق تنظيم حديد لخفض أسعار التجوال بين دول الخليج بمتوسط 40% على خدمة  إبتداء من الشهر القادم.

 

كما أعلنت مساعد الشؤون الإقتصادية بالأمانه العامة أن المجس قال أن هذا التخفيض يشمل أسعار الخدمات الصوتية (المكالمات الصادرة والواردة)، والرسائل النصية القصيرة الصادرة، وأسعار خدمات البيانات”، مؤكداً أن خدمة استقبال الرسائل النصية القصيرة ستبقى على الوضع الحالي حيث يتم تقديمها مجاناً أثناء التجوال.

 

حيث سيبلغ التخفيض في المرحلة الاولى إلى 40% لجميع الخدمات، حيث سيكون هذا التنظيم في المرحلة الأولى (2016م) إلى توفير مبلغ 1137 مليون دولار أمريكي تقريباُ على مستخدمي الهاتف الجوال بدول المجلس، كما من شأنه رفع الرفاه الاجتماعي بمقدار 404 ملايين دولار أمريكي.

والهدف من هذه الخطوة هو لتحقيق الفائدة المرجوة لمواطني دول المجلس، وتخفيف الأعباء على المشتركين، وتنفيذاً لما ورد في المادة الرابعة والعشرين من الاتفاقية الاقتصادية بين دول المجلس بأن تتخذ الدول الأعضاء الإجراءات الكفيلة بتكامل سياسات الاتصالات والبريد وشبكات المعلومات بما يؤدي إلى تحسين مستوى الخدمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *